تحميل ملف الكتابة باللغة العربية لويندوز 10

ملف الكتابة باللغة العربية في ويندوز 10

تحميل ملف الكتابة باللغة العربية لويندوز 10

اهلا بكم زوار موقع الجديد التقني في موضوع جديد. في موضوع اليوم سنوفر لكم ملف اللغة العربية الخاص بالكتابة بالعربية عن طريق الكيبورد لنسخة ويندوز 10، في حال فشل وتعذر تثبيت اللغة العربية على الويندوز.


1. من هم المستخدمون الذين يحتاجون ملف الكتابة باللغة العربية الخاص بويندوز 10

اذا كنت مستخدم لويندوز 10 واذا كنت تمتلك نسخة رسمية من مايكروسوفت غير معدلة فعلى الارجح انك لن تحتاج هذا الملف، فملف الكتابة في الكيبورد باللغة العربية الخاص بويندوز 10 هو موجه خصيصا لأولئك الذين يستخدمون نسخ ويندوز معدلة ومخففة مثل نسخ Windows 10 Lite، فالعديد من هذه النسخ المعدلة وليس كلها لا يمكن تثبيت عليها لغة كتابة الكيبورد بالعربية بالطريقة العادية من قسم اللغات الموجود في الاعدادات.


2. شرح تثبيت اللغة العربية من إعدادات ويندوز 10 بالطريقة العادية

قبل تحميل ملف كتابة الكيبورد باللغة العربية الخاص بويندوز 10، سواءً كنت تمتلك نسخة windows lite، او نسخة معدلة او مخففة ايا كانت نوع النسخة، جرب اولا اذهب لاعدادات نظام ويندوز 10 من قائمة Start، ثم خيار Settings ثم Time et Language، ثم اضغط على خيار Language، ثم قم باضافة لغة جديدة من خيار Add a Language وقم باختيار اللغة العربية، ويجب ان يكون الكمبيوتر موصول بالانترنت ثم اضغط على Next ثم Install. اذا تمت اضافة لغة كتابة ثانية بجانب اللغة الاصلية للنسخة في القائمة الجانبية في الأسفل فهذا يعني انه تمت اضافة اللغة العربية للكيبورد للكتابة. اما اذا لم تتم اضافة اللغة، فهذا يعني ان النسخة معدلة ومخففة بشكل كبير بحيث لا يكون متوفر بها حزمة تثبيت اللغات كاللغة العربية الخاصة بالكتابة، فهنا يجب عليك تحميل ملف اللغة العربية للتمكن من الكتابة باللغة العربية عن طريق الكيبورد. اما اذا كنت تمتلك نسخة ويندوز 10 رسمية من مايكروسوفت فلن تواجه اي مشاكل تذكر في تثبيت اي لغة كانت من الاعدادات.


3. تحميل ملف الكتابة باللغة العربية في ويندوز 10

كما تم ذكره سابقا في حال تعذر تثبيت اللغة العربية على نسخة ويندوز 10 من الاعدادات فعليك بتحميل ملف الكتابة باللغة العربية في ويندوز 10 بصيغة WinRAR من هنا.

بعد تحميل الملف قم بفتحه واضغط على ملف التثبيت الموجود باسم "Install.exe" لتأتيك الرسالة التالية "Layout01 Description has been successfully installed" والتي تخبرك بنجاح عملية التثبيت ومبروك عليك اضافة اللغة العربية كلغة ثانية للكتابة على الكيبورد والتي يمكنك التبديل بينها وبين لغة الكتابة الرسمية لنسخة النظام من شريط اللغة الموجود في أسفل الشاشة عن طريق الماوس او عن طريق الاختصار "Alt + Shift".
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url