حل مشكل ظهور الشاشة الزرقاء اثناء تثبيت الويندوز

حل مشكل ظهور الشاشة الزرقاء اثناء تثبيت الويندوز

حل مشكل ظهور الشاشة الزرقاء اثناء تثبيت الويندوز

هل تواجه مشكل ظهور الشاشة الزرقاء اثناء تثبيت الويندوز سواءً كان ويندوز 10 او 7 او غيرها من نسخ الويندوز، فلا تقلق في هذا الموضوع سنعرج على اهم الاسباب المؤدية لظهور هذا المشكل اثناء محاولة تثبيت ويندوز جديد على الحاسوب الخاص بك مع التطرق لبعض الحلول المحتملة لحل هذا المشكل.


أسباب ظهور الشاشة الزرقاء اثناء تثبيت الويندوز على الحاسوب

اولا دعونا نتطرق لبعض الاسباب المؤدية لظهور الشاشة الزرقاء اثناء محاولة تثبيت ويندوز جديد على الحاسوب. من بين الاسباب المحتملة مايلي:

  • طريقة حرق نسخة الويندوز غير مناسبة لحاسوبك.
  • الكمبيوتر الخاص بك كمبيوتر قديم نوعا.
  • الحاسوب الخاص بك به بعض المشاكل في الهاردوير.
  • ملف نسخة الويندوز التي تود تثبيته يحتوي على بعض المشاكل.

بعض الحلول المقترحة لحل مشكل الشاشة الزرقاء اثناء تثبيت الويندوز

هناك بعض الحلول لحل مشكل ظهور الشاشة الزرقاء اثناء تثبيت الويندوز على الحاسوب، هذه الحلول هي كالتالي:

1. قم بتغيير طريقة حرق نسخة الويندوز

إستخدم برنامج WinSetupFromUSB لحرق الويندوز على USB بدلا من استخدام برنامج Rufus او برامج الحرق الاخرى. فبعد تجربة حرق ويندوز 10 Lite لحاسوب قديم على برامج الحرق مثل (ventoy، و Rufus) ظهرت الشاشة الزرقاء، لكن عند القيام بعملية الحرق على برنامج WinSetupFromUSB نجحت عملية الحرق وتم القيام بتثبيت الويندوز بشكل عادي بدون ظهور شاشة زرقاء. فمن المحتمل ان يكون الحاسوب الخاص بك قديم نوعا ما فدعك من كل برامج الحرق الاخرى والجأ لبرنامج WinSetupFromUSB.

لحرق نظام الويندوز على برنامج WinSetupFromUSB. ركب فلاشة USB الخاصة بك وافتح البرنامج وقم بالتعليم على خيار Auto format it with FBinst ثم اختر تنسيق الحرق NTFS واختر نسخة النظام المحملة على جهازك واضغط على GO.

2. قم بتغيير نسخة الويندوز 

اذا لم تنجح الطريقة الاولى، قم بتغيير نسخة الويندوز، وقم بتحميل نسخة ويندوز اخرى من مصدر آخر، وجرب حرق نسخة الويندوز على الفلاشة مرة اخرى، بنفس البرنامج الذي تم ذكره سابقا (WinSetupFromUSB) ولا تستخدم برنامج آخر غيره.

3. قم بفحص قطع الحاسوب

لفحص قطع الهاردوير ومحاولة حل مشكلة الشاشة الزرقاء التي تظهر اثناء تثبيت الويندوز، قم اولا بفتح غطاء جهاز الكمبيوتر وقم بتنظيف الجهاز من الغبار، ثم قم بنزع قطع الحاسوب واحدة تلوى الاخرى ولاحظ اذا ما كان هناك بعض الغبار والاتربة في قطع الجهاز او في منافذ التركيب الخاصة بها واعد تركيبها من جديد، وتأكد من انه تم تركيبها باحكام وبشكل جيد. قم بنزع ايضا موصلات الطاقة وقم باعادة تركيبها باحكام، واعد تشغيل الحاسوب وقم بعملية تثبيت الويندوز من جديد، ولاحظ اذا ما تم حل المشكلة او لا.

4. قم بتغيير قطع الحاسوب

اذا لم تنجح معك الحلول السابقة في حل مشكل الشاشة الزرقاء بعد، سيتبقى لديك حل اخير وهو محاولة تغيير قطع الحاسوب (المعالج، الرامات، الهارديسك، مزود الطاقة). اذا ما كانت لديك بعض قطع الكمبيوتر المتوافقة مع حاسوبك فقم بتغييرها واعد تثبيت الويندوز من جديد، واحتمال كبير واكيد ان الحل الخاص بتغيير بعض قطع الكمبيوتر او احداها سيحل مشكل الشاشة الزرقاء هذه لانه حرفيا وعمليا تم استنفاذ تقريبا جميع الحلول الممكنة، ولم يتبقى سوى الحل الخاص بتغيير قطع الكمبيوتر والذي سيحل مشكل الشاشة الزرقاء حتما.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url