طريقة حصرية لإستخراج النص من فيديوهات اليوتيوب مجانا

طريقة حصرية لإستخراج النص من فيديوهات اليوتيوب مجانا
أهلا بكم من جديد. هل تبحث على طريقة مجانية بشكل كامل لتفريغ الصوت من فيديوهات اليوتيوب بدون الاضطرار لشراء خدمات تفريغ النص من فيديوهات اليوتيوب من المواقع والتطبيقات المدفوعة التي تقدم هذه الخدمة وبدون دفع ولا دولار واحد.

شرح طريقة إستخراج النص من فيديوهات اليوتيوب عن طريق Google Colab مجانا


1. ماهو Google Colab

Google Colab هو بيئة عمل برمجية مجانية على السحابة، هو عبارة عن منتج من Google Research يُتيح كتابة وتشغيل أيّ كود Python من خلال المتصفح، مع التركيز بشكل خاص على مجالات التعلم الآلي وتحليل البيانات والتعليم. كما يمكن استغلال Google Colab بطريقة ذكية واستخدامه كبيئة لتشغيل Rdp بشكل مجاني وكبيئة لفك تشفير الملفات والعديد من المميزات المفيدة الأخرى.

2. فوائد استخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب

هناك عدة فوائد يمكنك الاستفادة منها في حال اردت استخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب نذكر منها:

  • تقليل الوقت الكبير الذي تقضيه في مشاهدة فيديو اليوتيوب، وقراءة المحتوى الخاص به بدل مشاهدته كاملا.
  • تقديم خدمات تفريغ فيديوهات اليوتيوب لاشخاص آخرين بمقابل مادي في مواقع عرض الخدمات المصغرة كموقع خمسات وموقع Fiverr او قم بتقديم خدماتك الخاصة بتفريغ فيديوهات اليوتيوب في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تفريغ النص من فيديوهات إجتماعات العمل.
  • تحويل فيديوهات اليوتيوب لمحتوى نصي يمكنك استخدامه في محتوى موقع الويب الخاص بك.
  • تحويل فيديوهات اليوتيوب التعليمية لنص لتسهيل قراءته والتعلم من المحتوى الموجود به.

3. كيف ستتم عملية إستخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب؟

هناك عدة مواقع إستخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب مثل موقع Kome وموقع anthiago لكن أغلبية مثل هذه المواقع يمكنها إستخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب التي تحتوى على ترجمة فقط، أو تطلب منك الدفع مقابل إستخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب التي لا تحتوي على ترجمة. لذا قمنا اليوم بإيجاد لكم طريقة حصرية لإستخراج النصوص من فيديوهات اليوتيوب حتى وإن كانت لا تحتوي على ترجمة بها ومجانا عن طريق أداة "Youtube Videos Transcription with Faster Whisper". فكل ما يجب القيام به هو التسجيل في Google Colab والولوج لرابط الاداة وتشغيله ووضع بعدها رابط فيديو اليوتيوب لتقوم لك الأداة بعدها باستخراج النص من الفيديو مجانا.

4. شرح خطوات إستخدام Google Colab لإستخراج النص من فيديوهات اليوتيوب مجانا

أولا. التسجيل في بيئة Google Colab

اولا قم بالولوج والتسجيل في Google Colab من خلال الرابط التالي »» Google Colab وقم بالتسجيل في Google Colab عن طريق حساب Gmail الخاص بك. واذا لم يكن لديك حساب Gmail قم بانشاء واحد عن طريق خيار إنشاء حساب.

ثانيا. تشغيل الأداة

بعد تسجيل الدخول في Google Colab، قم بعدها بفتح الأداة عن طريق الرابط التالي »» Youtube Videos Transcription with Faster Whisper. لتظهر لك بعدها الصفحة الخاصة بأكواد الاداة. قم بالتمرير للاسفل والبحث عن قسم بإسم "Video selection" ستجد به خيار "URL" قم بوضع رابط فيديو اليوتيوب الذي تود إستخراج منه النص هنا، وبعدها اضغط على خيار "Runtime" الذي ستجده عند فتح القائمة الجانبية اذا كنت تستخدم الهاتف، او القائمة العلوية اذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر. وقم بعدها بالضغط على خيار "Run all" ليتم بعدها مباشرة تشغيل الأداة.

ثالثا. مشاهدة النتائج

اخيرا بعد تشغيل الاداة ستنتظر قليلا بعض الوقت لحين تشغيل جميع اكواد الاداة. سيظهر بعدها النص المستخرج من فيديو اليوتيوب في الاخير في قسم "Run the model".
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url