كيف تفحص المحتوى المكرر الموجود في موقعك الإلكتروني

فحص المحتوى المكرر

كيف تفحص المحتوى المكرر الموجود في موقعك الإلكتروني

أهلا بكم زوار موقع الجديد التقني من جديد. في موضوع اليوم سنتطرق معكم إلى كيفية بدء فحص المحتوى المكرر الموجود في الموقع الإلكتروني الخاص بكم بشكل مجاني. إذا عليكم بقراءة موضوع اليوم للإستفادة أكثر من محتوى الموضوع.


1. ما هو المحتوى المكرر

المحتوى المكرر الموجود في موقعك الالكتروني هو ذلك المحتوى المشابه، والموجود في مواضيع اخرى على موقعك الالكتروني، والذي يجب عليك ازالته، خاصة اذا كان نسبة المحتوى المكرر هذا عالية.


2. سلبيات وجود المحتوى المكرر في المواقع الإلكترونية

هناك العديد من سلبيات وجود محتوى مكرر بشكل كبير في موقعك الإلكتروني من بينها: 

  • تقديم تجربة إستخدام غير مرضية لزوار موقعك الإلكتروني عن طريق تقديم لهم محتوى مكرر ومشابه تمت قراءته من قبل في على موقعك الالكتروني.
  • إعتبار محتوى الموقع الخاص بك محتوى مكرر من قبل محركات البحث، وهذا من بين الأسباب الرئيسية في عدم قبول موقعك في جوجل أدسنس.
  • ستعتبر محركات البحث وخاصة محرك بحث جوجل انك غير خبير في مجالك ولا تملك معلومات كافية حوله لانك تكرر كتابة نفس المحتوى في كل مرة، وبالتالي ستكون احتمالية تقديم محتوى مفيد وشامل لقراء مواضيعك في كل مرة منخفضة، ومنه تلجأ محركات البحث لاتخاذ اجراء بخصوص المحتوى الخاص بك عن طريق تخفيض ترتيبه في نتائج البحث.
  • تقديم محتوى غير مرغوب فيه، ومنخفض الجودة.
  • عدم ثقة واعجاب اصحاب المواقع الالكترونية الاخرى، وبالتالي ستنخفض فرص حصول موقعك على روابط خلفية (باك لينك) من هذه المواقع الالكترونية.

3. هل يجب عليك إتخاذ إجراء بشأن المحتوى المكرر الموجود في موقعك الإلكتروني

إذا كان بموقعك الإلكتروني محتوى مكرر بنسبة 15% الى 20% فالارجح انه لا يجب عليك إتخاذ إجراء بشأن هذا المحتوى المكرر لانه نوعا ما قليل، إلا إذا كنت تود القيام بذلك. أما إذا كان بموقعك الإلكتروني محتوى مكرر بنسبة 30% أو 40% فعليك هنا بإتخاذ إجراء بشأن هذا المحتوى المكرر إما بإزالته، أو بالتعديل عليه عن طريق اضافة له محتوى جديد ومفيد للقراء.


4. كيفية فحص وإزالة المحتوى المكرر

من حسن الحظ أنه هناك العديد من المواقع، والأدوات لإزالة المحتوى المكرر الموجود في موقعك الإلكتروني. من بين هذه المواقع موقع Siteliner. لشرح الموقع، ومعرفة ميزاته عليك بمراجعة الأقسام التالية:

ما هي ميزات موقع Siteliner؟

بالنسبة لمميزات موقع Siteliner فنذكر منها:

  • معرفة العدد الإجمالي للصفحات المنشورة على موقعك الإلكتروني مع عرض تفاصيل حول هذه الصفحات.
  • معرفة نسبة المحتوى المكرر والمشترك والفريد الموجود في موقعك الإلكتروني.
  • معرفة الصفحات الغير موجودة (الروابط المعطلة 404).
  • عرض معلومات حول متوسط ​​حجم الصفحة، و وقت تحميل الصفحة، وعدد الكلمات في الصفحة، ونسبة النص إلى كود html. مع مقارنة هذه المعلومات مع المواقع الالكترونية الأخرى الموجودة على الانترنت.

فحص المحتوى المكرر عن طريق موقع Siteliner

لفحص المحتوى المكرر عن طريق موقع Siteliner، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الولوج إلى الموقع عن طريق الرابط التالي »» Siteliner. بعدها يمكنك وضع رابط موقع الويب الخاص بك، والبدء في فحص، وإزالة المحتوى المكرر الموجود في موقعك الإلكتروني.

يمكنك معرفة الصفحات الغير موجودة او كما تسمى "الروابط المعطلة 404" من خلال خيار "Errors" الموجود في قسم "Your Pages".

يمكن معرفة نسبة المحتوى المكرر والمشترك والفريد الموجود في موقعك الإلكتروني من خلال قسم "Your Duplicate Content". كما يمكن معرفة تفاصيل حول المحتوى المكرر من خلال الضغط على خيار "Duplicate Content" الذي سيظهر لك جميع روابط المواضيع التي تحتوي على محتوى مكرر موجود في موضوع آخر في موقعك الالكتروني.

يمكن معرفة معلومات مفصلة حول متوسط حجم الصفحة، و وقت تحميل الصفحة، وعدد الكلمات في الصفحة، ونسبة النص إلى كود html. مع مقارنة هذه المعلومات مع المواقع الالكترونية الأخرى الموجودة على الانترنت من خلال قسم "Comparison with Other Sites".
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url