شرح أداة SEOquake المجانية لفحص درجة صعوبة الكلمة المفتاحية

شرح أداة SEOquake المجانية لفحص درجة صعوبة الكلمة المفتاحية


شرح أداة SEOquake المجانية لفحص درجة صعوبة الكلمة المفتاحية


1. ماهي أداة SEOquake؟

أداة SEOquake هي أداة مجانية لفحص درجة صعوبة الكلمة المفتاحية ودرجة المنافسة عليها. الأداة متوفرة بشكل مجاني يمكنك تحميلها من خلال متجر جوجل كروم.


2. شرح تثبيت الأداة

شرح تثبيت أداة SEOquake على الحاسوب

لتثبيت الأداة يجب عليك تثبيت متصفح جوجل كروم على الحاسوب الخاص بك. لأن الأداة لا تعمل إلا على متصفح جوجل كروم. بعد تثبيت المتصفح يمكنك بعدها الولوج الى رابط الاداة من هنا »» SEOquake. بعدها إضغط على إضافة إلى Chrome.

شرح تثبيت أداة SEOquake على الهاتف

لتثبيت الأداة على الهاتف إتبع الخطوات التالية مع الشرح المصور:

1. أولا يجب عليك تثبيت متصفح Kiwi الموجود على متجر Play store عبر الرابط التالي »» Kiwi Browser.

2. ثانيا إفتح متصفح Kiwi ومن ثم إذهب للاداة عبر الرابط التالي »» SEOquake وإضغط على إضافة إلى Chrome.


3. شرح إستخدام الأداة

لإستخدام الأداة سواءً على متصفح جوجل كروم الموجود على الحاسوب أو على متصفح Kiwi، هي نفس الطريقة. فقط غير وضع التصفح في مصفح Kiwi إلى وضع الحاسوب. بعدها إتبع الخطوات التالية:

1. جلب الكلمات المفتاحية. يمكنك البدء في جلب الكلمات المفتاحية التي تريد فحص درجة صعوبة المنافسة عليها من موقع Keywordtool.

2. إبحث عن الكلمة المفتاحية التي تريد البحث عليها في محرك بحث جوجل.

3. شاهد نتيجة درجة الصعوبة والمنافسة على الكلمة المفتاحية التي بحثت عليها مباشرة تحت خانة بحث جوجل في أعلى الصفحة. أمام عبارة Keyword difficulty.

4. قراءة النتائج الظاهرة تكون بالدرجة المئوية. فكلما زادت الدرجة زادت صعوبة المنافسة على الكلمة المفتاحية وكلما كانت النسبة المئوية أقل قلت المنافسة على الكلمة المفتاحية. فإذا كان لديك موقع جديد به عدد زيارات قليلة أو منعدمة فيحب عليك إختيار للكلمات المفتاحية الأقل من 25 أو 20 درجة مئوية. لضمان التصدر في هذه الكلمة المفتاحية. أما اذا كان الموقع الخاص بك كبير وبه عدد زيارات لا بأس بها وبه عدد باك لينك لا بأس به فيمكنك إستخدام الكلمات المفتاحية ما بين 25 و 50 درجة مئوية لا بأس بذلك لاكن من الأفضل إستهداف الكلمات المفتاحية الأقل من 25 درجة مئوية.

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url