6 إستراتيجيات لتحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث

إستراتيجيات السيو

6 إستراتيجيات يجب عليك الإهتمام بها لتحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث

أهلا بكم زوار موقع الجديد التقني في موضوع جديد. في موضوع اليوم سنتطرق معكم إلى 6 إستراتيجيات مهمة لتحسين المواقع، ورفع ترتيبها في نتائج محركات البحث. لذا عليكم بقراءة هذه الخطوات بتمعن للإستفادة أكثر.


1. تحسين تجربة المستخدم

تعتبر تحسين تجربة المستخدم في تصفح المواقع الإلكترونية من بين العوامل المهمة في تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث. فإذا كنت تقدم تجربة إستخدام سيئة في موقعك الإلكتروني فعلى الأرجح أنك لن تحصل على ترتيب أفضل في نتائج محركات البحث. يمكنك البدء في تحسين تجربة المستخدم عن طريق تقديم للمستخدم محتوى مفيد، وذو قيمه يمكن الإستفادة منه. بكل بساطة عليك بفحص جميع محتوى المواضيع الموجودة في موقعك الإلكتروني، ومراجعتها ومعرفة هل حقا تقدم فائدة لمستخدم موقعك الإلكتروني، أم انها مجرد محتوى، وكلام لا فائدة منه. عليك أيضا بإزالة المحتوى الغير ذي صلة بعناوين مواضيعك. عليك أيضا بإزالة المقدمات، والخواتيم التي لا فائدة منها من مواضيع موقعك الإلكتروني لتقديم أكبر إفادة لزوار موقعك الإلكتروني، ولتجنب تشتيت الزوار عن الهدف الرئيسي من الموضوع عند قراءة محتوى الموقع الخاص بك.

لتقديم تجربة إستخدام مرضية لمستخدمي موقعك الإلكتروني عليك أيضا بالإهتمام بتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك، فإذا كان الموقع الإلكتروني ذو تصميم سيء فعلى الأرجح أن الموقع الخاص بك لن يقدم تجربة إستخدام مرضية لمستخدمي موقعك الإلكتروني. عليك أيضا بإستخدام القوالب الحديثة للموقع، أو المدونة الخاصة بك سواءً المدفوعة أو المجانية. فأغلبية القوالب الحديثة هذه بها خاصيات، وميزات حديثة مثل (خاصية الوضع المظلم، وخاصية تغيير حجم الخط لأصحاب النظر الضعيف، وخاصية عداد إنتهاء القراءة)، وغيرها من الخاصيات التي أصبحت مهمة للقراء في وقتنا الحالي. فمن شأن هذه الخاصيات إعطاء حرية وسهولة أكبر في إستخدام موقعك الإلكتروني، وبالتالي تقديم تجربة إستخدام مرضية لمستخدمي موقعك الإلكتروني. 

يمكن أيضا قراءة الموضوع التالي »» 6 نصائح لتحسين تجربة المستخدم في تصفح المواقع. للبدء في تحسين تجربة المستخدم في موقعك الإلكتروني بشكل أكبر.


2. إستهداف نية البحث بشكل صحيح

كخطوة مهمة أيضا يجب عليك الإهتمام بها، وهي إستهداف نية بحث مستخدم محركات البحث بشكل صحيح. فإذا لم تتوقع نية بحث المستخدم بشكل صحيح فعلى الأرجح أنك ستنشىء محتوى غير مطابق لنية بحث المستخدم، وبالتالي سيرتفع معدل الإرتداد داخل موقعك الإلكتروني، وبالتالي تراجع ترتيبه في نتائج محركات البحث. يمكنك مراجعة التدوينة التالية »» كيف تحسن من ترتيب موقعك بناءً على الفهم الصحيح لنية بحث المستخدم. لفهم نوايا البحث الصحيحة من قبل المستخدم، والبدء في تحسين محتوى مواضيعك بناءً على الفهم الصحيح لنية البحث في محركات البحث.


3. تحسين بنية الموقع

عليك أيضا بتحسين بنية الموقع من حيث عدد أقسام الموقع، وأيضا عدد الروابط الداخلية الموجودة داخل محتوى المواضيع. فكثرة عدد أقسام الموقع، وأيضا عدد الروابط الداخلية هذه من شأنها جعل الموقع أكثر صلابة. كما أن هذا من شأنه إعطاء إختيارات كثيرة لمستخدمي موقعك الإلكتروني للتنقل في الموقع بكل سهولة، وأيضا لتقديم إفادة أكبر، وتسهيل العثور على المعلومات.


4. إضافة الروابط الخارجية

عليك أيضا بإضافة أكبر قدر من الروابط الخارجية المؤدية إلى المواقع الموثوقة، وذات الصلة بمحتوى الموضوع الذي تكتب فيه. فكثرة الروابط الخارجية الموجودة في محتوى مواضيع موقعك الإكتروني يعتبر عامل مهم لزيادة فرص موقعك الإلكتروني في تصدر نتائج محركات البحث. كما أن من شأن هذه الروابط الخارجية الموجودة في محتوى موقعك الإلكتروني تقديم تجربة عالية الإستخدام لمستخدمي موقعك الإلكتروني.


5. الإهتمام بتنسيق المحتوى بشكل جيد

يعتبر الإهتمام بتنسيق المحتوى بشكل جيد من بين أهم عوامل تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث. يمكنك تنسيق المحتوى بشكل جيد، ولائق عن طريق إضافة العناوين الرئيسية، والفرعية، والمباعدة بين فقرات المحتوى. كل هذا من شأنه تسهيل عملية قراءة محتوى المواضيع الخاصة بك من قبل زوار موقعك الإلكتروني. يمكنك أيضا إضافة الروابط الداخلية، والخارجية في الأماكن المناسبة داخل محتوى الموضوع لتنسيق محتوى الموضوع بشكل جيد.


6. تحسين صور المحتوى الخاص بك

عليك أيضا الإهتمام بتحسين صور محتوى مواضيع موقعك الإلكتروني من ناحية الجودة، وتقديم معلومات على ما يدور حوله محتوى الموضوع الخاص بك. عليك أيضا ضغط صور المحتوى الخاص بك قبل إضافتها للمواضيع. عليك أيضا بإضافة هذه الصور في المحتوى الخاص بك بتنسيقات الجيل القادم مثل تنسيق Webp. يمكنك ضغط الصور الخاصة بك عن طريق موقع Tinyjpg، أو يمكنك تحويل تنسيقات الصور، والتعديل على جودتها عن طريق موقع Squoosh. يمكنك قراءة الموضوع التالي »» شرح تحسين صور محتوى موقعك لرفع سيو الموقع لمعرفة كيفية تحسين صور محتوى موقعك لرفع سيو الموقع و زيادة فرصه في تصدر نتائج محركات البحث.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url