كيف تتصدر نتائج محرك بحث اليوتيوب في ثلاث خطوات فقط

تصدر نتائج محرك بحث اليوتيوب

كيف تتصدر نتائج محرك بحث اليوتيوب في ثلاث خطوات فقط

أهلا بكم زوار موقع الجديد التقني في موضوع جديد. في موضوع اليوم سنتطرق إلى طريقة لتصدر نتائج بحث محرك اليوتيوب في ثلاث خطوات فقط. لذا اقرأ معنا هذه الخطوات الثلاث للإستفادة أكثر من الموضوع.


خطوات تصدر نتائج محرك بحث اليوتيوب

1. البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة لعناوين الفيديو

أول خطوة يجب عليك عملها لتصدر الفيديوهات الخاصة بك في نتائج محرك بحث اليوتيوب، وهو إيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة للفيديوهات الخاصة بك، وتضمينها في عناوين الفيديوهات وبدء التصدر بها. يمكنك إستخدام موقع Keywordtool لإيجاد هذه الكلمات المفتاحية. بعد الولوج إلى الموقع عليك بالذهاب إلى خانة البحث، وكتابة الكلمة التي تريد توليد منها الكلمات المفتاحية لعناوين اليوتيوب الخاصة بك، بعدها إختر خيار توليد الكلمات المفتاحية من منصة اليوتيوب، وإختر الدولة، ولغة البحث، وبعدها إضغط على بحث. سيولد لك الموقع قائمة بالكلمات المفتاحية التي عليها عمليات بحث في محرك بحث يوتيوب. يمكنك إختيار إحدى هذه الكلمات المفتاحية، والبدء في تضمينها في عناوين فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك. يمكنك مراجعة التدوينة التالية لشرح موقع Keywordtool بشكل مفصل من الرابط التالي »» موقع مجاني لإستخراج الكلمات المفتاحية لليوتيوب والمواقع.

2. فحص الكلمة المفتاحية من ناحية عمليات البحث الشهرية ودرجة المنافسة عليها

الخطوة الثانية تتمثل في معرفة هل الكلمة المفتاحية المختارة عليها درجة منافسة كبيرة بحيث لا يمكنك التصدر بها في نتائج محرك بحث يوتيوب، أو الكلمة المفتاحية عليها درجة منافسة منخفضة بحيث يمكنك التصدر بها. كيف تفحص الكلمة المفتاحية الخاصة بك من ناحية المنافسة، وأيضا من ناحية عمليات البحث الشهرية. بكل بساطة يمكنك عمل ذلك عن طريق تطبيق VidIQ، وبشكل مجاني. يمكنك تحميل هذا التطبيق والموجود على Play Store من الرابط التالي »» VidIQ. بعد إكمال عملية التحميل عليك بالتوجه إلى التطبيق وفتحه. عند فتح التطبيق أول مرة سيطلب منك التسجيل بالإيميل الخاص بك، وبعدها سيطلب منك إضافة قناة اليوتيوب الخاصة بك. سيعطيك التطبيق كل يوم إقتراحات لعناوين فيديوهات اليوتيوب الخاصة بقناتك، وأيضا يعطيك تحليلات للقنوات المنافسة لقناتك. لكن كل هذا بشكل محدود. يمكنك إستخدام الخطة المدفوعة على التطبيق للحصول على جميع الميزات. لكن نحن في موضوعنا اليوم لن نحتاج إلى هذه الميزات المدفوعة، بل نحتاج إلى ميزة فحص الكلمة المفتاحية فقط من ناحية عمليات البحث الشهرية عليها، وأيضا درجة المنافسة عليها. كل ما عليك فعله، وهو عند فتح التطبيق الذهاب إلى الخيار Research الموجود أسفل التطبيق، والضغط عليه بعدها يمكنك وضع إحدى الكلمات المفتاحية المولدة من موقع Keywordtool، والبدء في فحصها على التطبيق. ستظهر لك نتائج حول متوسط عمليات البحث الشهرية على هذه الكلمة المفتاحية، وأيضا درجة المنافسة عليها. عند فحص الكلمة المفتاحية سيظهر لك مؤشر قياس متوسط عمليات البحث الشهرية على هذه الكلمة المفتاحية، وأيضا مؤشر قياس درجة صعوبة هذه الكلمة المفتاحية، ففي خيار Compitition كلما إقترب المؤشر من اللون الأخضر كانت الكلمة المفتاحية أسهل في التصدر وبها درجة منافسة منخفضة. أيضا في خيار Volume (عمليات البحث الشهرية) كلما أقترب المؤشر من اللون الأخضر كانت لهذه الكلمة المفتاحية عمليات بحث أكبر. فإذا كانت قناة اليوتيوب الخاصة بك قناة جديدة فعليك إختيار الكلمات المفتاحية المؤشرة، والقريبة من اللون الأخضر.








3. تعديل الفيديو على Youtube Studio

آخر خطوة يجب عليك عملها، وهي التعديل على الفيديو الخاص بك على Youtube Studio. يمكنك الولوج إلى Youtube Studio عن طريق الكمبيوتر، أو عن طريق الجوال. يمكنك تحميل تطبيق Youtube Studio للجوال عن طريق الرابط التالي »» YT Studio. بعد إستكمال تحميل الفيديو الخاص بك على منصة اليوتيوب، بعدها عليك الولوج إلى تطبيق YT Studio، وبعدها الذهاب إلى الفيديو المحمل، والضغط عليه، وعمل تعديل له. بعدها يمكنك أضافة عنوان للفيديو، فأنت هنا ستضع الكلمة المفتاحية التي تم جلبها من موقع Keywordtool، وعمل فحص لها عن طريق تطبيق VidIQ. بعد ذلك عليك بإضافة وصف للفيديو الخاص بك. يمكنك إضافة داخل الوصف كلمات ذات صلة بعنوان الفيديو لتحسين ترتيب الفيديو الخاص بك في نتائج محرك بحث يوتيوب. كخطوة أخيرة ومهمة للغاية عليك عملها أيضا، وهي إضافة علامات للفيديو فهذا من شأنه أن يحسن من ترتيب الفيديو الخاص بك في نتائج محرك بحث اليوتيوب.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url