كيف تحافظ على موقع الويب الخاص بك في الطليعة مع تحديثات خوارزميات جوجل المتكررة

المحافظة على ترتيب المواقع الإلكترونية

كيف تحافظ على موقع الويب الخاص بك في الطليعة مع تحديثات خوارزميات جوجل المتكررة

أهلا بكم زوار موقع الجديد التقني في موضوع جديد. في موضوع اليوم سنتطرق لنصائح كيفية المحافظة على موقع الويب الخاص بك في الطليعة مع كل تحديث جديد لخوارزميات Google، لذا عليكم بقراءة هذا التدوينة بتمعن للإستفادة أكثر.


1. ما هي تحديثات خوارزميات جوجل وكيف تؤثر هذه التحديثات على ترتيب المواقع الإلكترونية؟

تحديثات خوارزميات جوجل المتكررة هي تحديثات تهدف لضمان رؤية مستخدمي محرك بحث جوجل للمحتوى الجيد والمفيد، والذي يكون موجه للمستخدم بدلا من الحصول على المزيد من الزيارات. تهدف أيضا هذه التحديثات إلى التحسين من تجربة المستخدم عند زيارتهم لمواقع الويب. فإذا تضرر، وتراجع موقع الويب الخاص بك في نتائج محرك بحث جوجل مع كل عملية تحديث من قبل جوجل، فعلى الأرجح أن هذا كان بسبب تقديم تجربة إستخدام غير مرضية، ومحتوى منخفض الجودة، وغير مفيد في موقعك الإلكتروني. لذا عليك بمتابعة تحديثات جوجل الجديدة لمعرفة كيفية تحسين موقعك الإلكتروني في كل مرة مع كل عملية تحديث جديدة من جوجل.


2. نصائح للحفاظ على موقعك في الطليعة مع كل عملية تحديث جديدة من جوجل

1. إعداد تنبيهات Google لتتبع التحديثات الجديدة الخاصة بجوجل

إذا كان هدفك تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك، وإبقاءه في الطليعة، فيجب عليك عدم تفويت تحديثات خوارزميات محرك بحث Google. يمكنك التوصل بإشعارات حول تحديثات خوارزمية محرك بحث جوجل عن طريق الذهاب إلى منصة تنبيهات جوجل، و وضع كلمة "google update"، أو "google algorithm update" في خانة إنشاء التنبيهات، والضغط على إنشاء تنبيه. بعدها ستتلقى إشعارات مباشرةً في الصندوق البريدي الوارد الخاص بك عند توفرها لحظة بلحظة.

2. متابعة الصفحات الشخصية لخبراء جوجل والصفحة الرئيسية لجوجل على تويتر

هناك طريقة أخرى رائعة للبقاء على إطلاع دائم بتغييرات، وتحديثات خوارزميات بحث جوجل، وهي متابعة الصفحة الرئيسية لجوجل على تويتر، أو متابعة الصفحات الشخصية الخاصة بخلراء جوجل مثل صفحة جون مولر على تويتر (كبير محللي إتجاهات مشرفي المواقع من Google).

3. إستخدام أدوات تحسين مواقع الويب المقدمة من قبل جوجل

هناك العديد من الأدوات، والمنصات المقدمة من جوجل لتحسين ترتيب مواقع الويب، من بين هذه الأدوات، والمنصات المهمة منصة Google Analytics، و أدوات مشرفي المواقع. يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في تحديد نشاط حركة المرور الغير المعتاد، بالإضافة إلى الإرتفاعات العشوائية، أو الإنخفاضات في تغييرات حركة المرور، ومعرفة حالة فهرسة الصفحات، وعدد النقرات على الصفحات، وعدد المستخدمين، ومصادر الزيارات، ومزايا أخرى عليك إكتشافها بنفسك.

4. تحسين تجربة المستخدم وضمان ظهور المحتوى المفيد

وراء كل تحديث لخوارزميات بحث جوجل هدف رئيسي، وهو إظهار للمستخدمين المواقع ذات الجودة العالية، والتي توفر المعلومات الأكثر فائدة للمستخدم بدلاً من المواقع الإلكترونية الأخرى السيئة التي تقدم معلومات غير مفيدة وتجربة إستخدام غير مرضية. لذا عليك الإهتمام في كل مرة بإضافة المزيد من المحتوى المفيد وإزالة المحتوى الغير المفيد والغير موجه للمستخدم. وقم أيضا بتحسين تجربة المستخدم داخل موقعك الإلكتروني عن طريق تصميم موقع الويب الخاص بك بشكل جذاب، وسهل في الإستخدام، والتنقل فيه، عن طريق إضافة أقسام المشاركات المميزة، والشائعة في الموقع الإلكتروني الخاص بك. عليك أيضا الإهتمام بإضافة الخاصيات الإحترافية الأخرى مثل إضافة خاصية الوضع الداكن، وخاصية تغيير نوع وحجم الخط في مواضيع الموقع الإلكتروني الخاص بك لتقديم تجربة إستخدام عالية ومرضية في موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضا مراجعة التدوينة التالية »» 4 نصائح تحسين تجربة المستخدم في تصفح المواقع. لتحسين تجربة إستخدام موقع الويب الخاص بك بشكل ملحوظ. أيضا لمعرفة أداء موقع الويب الخاص بك يمكنك إستخدام أدوات مثل Crazy Egg لإنشاء خريطة حرارية تظهر لك أين ينقر الأشخاص على موقع الويب الخاص بك، ومشاهدة جلسات تسجيلهم، وإستخدام هذه المعلومات لتحسين تجربة المستخدم في موقع الويب الخاص بك.

5. تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك

للحفاظ على موقع الويب الخاص بك في الطليعة في نتائج محركات البحث. عليك أيضا بتحسين سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك كلما سنحت الفرصة لذلك. يمكنك فعل ذلك عن طريق تقليل أكواد Java Script، وأكواد Css، وغيرها من التعديلات الأخرى التي يجب عليك الإهتمام بها لتحسين سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك مدونة خاصة بك على Blogger، أو Wordpress، فمن المستحسن إستثمار القليل من المال، 5 دولارات أو، 10 دولارات فقط لشراء قالب مدفوع بدلاً من إستخدام القوالب المجانية التي تكون سرعتها بطيئة بالمقارنة مع القوالب المدفوعة. كما أن هذه القوالب المدفوعة توفر تحديثات جديدة من فترة إلى أخرى من حيث تحسين سرعة الموقع، وتحسين تجربة المستخدم، وهذا ما يبقي الموقع الخاص بك في الطليعة في نتائج محركات البحث عند كل تحديث لخوارزميات محركات البحث هذه. يمكنك أيضا مراجعة التدوينة التالية »» 6 نصائح لتحسين تجربة المستخدم في تصفح المواقع. لمعرفة كيفية تحسين تحميل سرعة موقع الويب الخاص بك.

6. تحديث المحتوى بإستمرار

حافظ على تحديث المحتوى الخاص بك بإستمرار. إذا لم تكن معتادا على متابعة تحديثات Google التي تم ذكرها في الأعلى فيجب عليك بمتابعة هذه التحديثات، والبدء في تحديث محتوى موقع الويب الخاص بك بناءً على هذه التحديثات الجديدة. يجب عليك أيضا تحديث المحتوى الخاص بك لإستهداف نية بحث المستخدم بشكل صحيح. يمكنك مراجعة التدوينة التالية »» كيف تحسن من ترتيب موقعك بناءً على الفهم الصحيح لنية بحث المستخدم. لمعرفة كيفية كتابة محتوى، ومواضيع تستهدف نية بحث مستخدم محركات البحث.
----------------------

إذا كان لديك أي أسئلة، إترك لنا تعليقًا أدناه للرد على إستفساراتك، ومساعدتك.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url