تطبيقات أندرويد لتشغيل المهام المتعددة multitasking

تطبيقات multitasking

تطبيقات أندرويد لتشغيل المهام المتعددة multitasking

هل سئمت من التبديل بين التطبيقات بشكل متكرر لإنجاز مهام متعددة على هاتفك؟ إليك الحل! سنقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من التطبيقات الرائعة التي تُمكنك من تشغيل وإدارة العديد من المهام في آن واحد على هاتفك، مما يُساعدك على تقليل الوقت وتحسين كفاءتك وفعالية إنجازك.


1. تطبيق Floating Apps

أول تطبيق لنا في موضوع اليوم لتشغيل والقيام بعدة مهام في آن واحد على هاتفك، أثناء فتحك للتطبيقات الأخرى أو قيامك بمهام أخرى هو تطبيق Floating Apps. يمكن عن طريق تطبيق Floating Apps كتابة الملاحظات وفتح الملفات الصوتية واجراء المكالمات الهاتفية وترجمة النصوص وفتح متصفح الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعية وحتى لعب الالعاب بدون مغادرة التطبيق الذي تستخدمه حالياً، والعديد من المهام الأخرى التي يمكن القيام بها من خلال التطبيق.

لبدء استخدام التطبيق فيجب اولا منح الاذونات المطلوبة للتطبيق، والبدء في إستخدام التطبيق من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق.


رابط تحميل تطبيق Floating Apps »» تطبيق Floating Apps.


2. تطبيق fooView

تطبيق fooView هو الآخر تطبيق يمكن من خلاله فتح الحافظة وإدارة الهاتف عن بعد وفتح نافذة اخبار جوجل كنوافذ عائمة مصغرة تظهر على شاشة الهاتف الخاصة بك والعديد من المميزات الأخرى الخاصة بالتطبيق.

كل ما يجب القيام لبدء استخدام التطبيق عند فتحه هو الضغط على زر إبدأ، والسماح بإستخدام التطبيق فوق التطبيقات الاخرى من قسم الاعدادات مع السماح للتطبيق بالدخول للصور والوسائط على جهازك، وقم ايضا بمنح اذونات الوصول لملفات جهازك للتطبيق لاستخدام كافة ميزات التطبيق. ستظهر لك بعدها ايقونة التطبيق على شكل عائم على الشاشة، يمكنك عن طريق الايقونة العائمة هذه فتح الحافظة وإدارة الهاتف عن بعد وفتح نافذة اخبار جوجل كنوافذ عائمة مصغرة تظهر على شاشة الهاتف، وللخروج من هذه النوافذ العائمة كل ما يجب القيام به هو الضغط على القائمة الجانبية الموجودة في النافذة العائمة والضغط بعدها على خيار "الخروج". كما يمكن ايضا التعديل على اعدادات الايقونة العائمة والنوافذ العائمة واعدادات الحافظة ومحرك البحث الرئيسي للتطبيق وغيرها من الاعدادات الاخرى من خلال ايقونة الاعدادات التي يمكن الوصول لها من خلال الضغط مطولا على الايقونة العائمة. كما يمكن ايضا الوصول لبعض ميزات التطبيق من خلال شريط الاشعارات كالوصول للحافظة والتقاط صورة للشاشة والتحكم في اظهار ايقونة التطبيق على الشاشة او اخفاءها.

رابط تحميل تطبيق fooView »» تطبيق fooView.


3. تطبيق Float Browser

تطبيق Float Browser هو تطبيق آخر رائع اذا ما كنت تود فتح متصفح الإنترنت في نافذة عائمة وتصفح محتوى الويب في نفس الوقت الذي تستخدم فيه تطبيقات الهاتف الخاص بك الاخرى، او اثناء مشاهدتك لمقاطع فيديو اليوتيوب، او اثناء تصفح وفتح تطبيقات التواصل الإجتماعية الموجودة في هاتفك. يمكن ان يفيدك التطبيق في اختصار عليك الوقت في استخدامه مع اي تطبيق كان بدل استخدام كل التطبيق موجود على هاتفك على حدا.

التطبيق سهل الاستخدام، فكل ما يجب القيام به هو فتح التطبيق ووضع رابط الموقع الذي تريد تصفحه، او البحث في محرك بحث جوجل عن اي شيء تريد تصفحه، وسينبثق لك بعدها المتصفح كنافذة مصغرة عائمة على شاشة هاتفك، والتي يمكن استخدامها مع اي تطبيق كان موجود على هاتفك.

رابط تحميل تطبيق Float Browser »» تطبيق Float Browser.


4. تطبيق Floating Notes

التطبيق الرابع والاخير هو تطبيق Floating Notes. بكل بساطة يمكن عن طريق هذا التطبيق انشاء الملاحظات كايقونات عائمة على الشاشة. يمكن ان يفيد اضافة الملاحظات كايقونات عائمة في تدوين الملاحظات في ايقونة عائمة على الشاشة اثناء تصفحك الانترنت، او مشاهدة مقاطع فيديوهات اليوتيوب او اثناء تصفح تطبيقات التواصل الإجتماعية، فمثلا إذا كنت تشاهد فيديو تعليمي على اليوتيوب لغرض الدراسة، او التعلم من المعلومات الموجودة في الفيديو، او لإستقاء افكار من محتوى الفيديو لكتابة منه محتوى لموقعك الالكتروني، وتريد في نفس الوقت الذي تشاهد فيه هذا الفيديو تدوين الملاحظات والمعلومات المهمة الموجودة في الفيديو في دفتر ملاحظات بدون مغادرة الفيديو الذي تشاهده او ايقافه، فتطبيق Floating Notes سيمكنك من القيام بهذا عن طريق تشغيل دفتر الملاحظات كايقونة عائمة على الشاشة التي يمكنك فتحها والتعديل المحتوى الخاص بها.

لبدء تشغيل الملاحظات كايقونات عائمة، كل ما يجب القيام به هو فتح التطبيق والضغط بعدها على "Next" وبعدها اضغط على "Finish"، لتفتح لك واجهة التطبيق الرئيسية. قم بعدها بالضغط على علامة (+) ليتم اضافة ملاحظة جديدة، قم بكتابة ما تريد على الملاحظة واضغط على علامة ✅ ليتم اضافة الملاحظة كايقونة عائمة على شاشة هاتفك، يمكن بعدها الضغط على الملاحظة لتعديل المحتوى الموجود بها، كما يمكن ايضا الضغط على القائمة الموجودة في القائمة العائمة لتظهر لك خيارات عديدة كالتعديل ونسخ وحذف الملاحظة. اما اذا كنت تريد للايقونة العائمة ان تنزلق لاقصى اليمين على الشاشة فاضغط على علامة المصباح💡. اما في شريط إشعارات التطبيق فيمكن التحكم في اظهار او اخفاء القائمة العائمة من خيار "Visible" ومن خيار "Stick" يمكن تعديل مكان الايقونة العائمة على الشاشة ومن خيار "New" لاضافة ملاحظة جديدة كايقونة عائمة على الشاشة.

رابط تحميل تطبيق Floating Notes »» تطبيق Floating Notes.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url