شرح إستخدام إضافة Mozbar لتحسين ترتيب المقالات

أداة مجانية لرفع ترتيب موقعك في نتائج بحث جوجل في 5 دقائق فقط

شرح إستخدام إضافة Mozbar لتحسين ترتيب المقالات

مرحبًا بكم زوار موقع الجديد التقني. في موضوع اليوم سنتطرق إلى طريقة رائعة للمساعدة في رفع ترتيب المقالات و تدوينات المواقع في محرك بحث جوجل، وبإستخدام أداة مجانية فقط. سنشارك معكم ثلاث خطوات لتحسين ترتيب وتصدر المقالات والتدوينات الخاصة بكم على محركات البحث. ستسمح لكم هذه الخطوات بالحصول على آلاف الزوار وآلاف النقرات بشكل مجاني. لذا لمعرفة كيف يتم ذلك إستمر في قراءة معلومات هذا الموضوع.


خطوات تحسين ترتيب مقالات المواقع عن طريق أداة Mozbar

1. تثبيت الأداة

تتمثل الخطوة الأولى في تثبيت أداة Mozbar الموجودة على متجر chrome. إنتقل إلى رابط الأداة من هنا »» Mozbar. وثبت الأداة على متصفح الكروم الخاص بالحاسوب. أما بالنسبة لتثبيت الأداة على الهواتف المحمولة. فيجب تثبيت متصفح Wiki على الهاتف أولا وم ثم تثبيت الأداة على هذا المتصفح.

تثبيت الأداة على الحاسوب

يمكنك تثبيت الاداة على الحاسوب. عن طريق تحميل متصفح كروم ومن ثم ثبت الأداة مباشرة من رابط الأداة. عن طريق الضغط إضافة إلى Chrome.

تثبيت الأداة على الهاتف

لتثبيت الأداة على الهاتف يجب عليك أولا تثبيت متصفح Wiki ومن ثم تثبيت الأداة عليه بنفس طريقة تثبيته على الحاسوب. عن طريق الضغط على إضافة إلى Chrome.

2. البحث عن الكلمات الرئيسية

الخطوة الثانية تتمثل في إجراء بعض عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية. فدعونا نقدم مثالًا عمليًا لجعل الأمور بسيطة و واضحة. فكمثال إذا كان محتوى الموقع الخاص بك يتحدث في مجال التكنولوجيا. لذا فإن ما ستفعله هو العثور على بعض الكلمات الرئيسية الخاصة بمجالك و التي يمكنك تضمينها في العناوين الرئيسية والفرعية لمقالاتك وتدويناتك. يمكنك الحصول على الكلمات الرئيسية الخاصة بمواضيعك بشكل مجاني من الموقع التالي keywordtool.

3. إظهار عمليات البحث الشهرية للكلمات الرئيسية

موقع keywordtool الذي تم ذكره هو موقع رائع لجلب الكلمات الرئيسية بشكل مجاني لكنه لا يظهر عمليات البحث الشهرية على هذه الكلمات الرئيسية إلا في الخطة المدفوعة. فإذا أردت إظهار عمليات البحث الشهرية هذه فيمكنك الإشتراك في الخطة المدفوعة. أما اذا لم تكن ترغب في ذلك فيمكنك إستخدام أداة فحص الكلمات الرئيسية المقدمة من Google Ads لمعرفة عمليات البحث الشهرية على هذه الكلمات عن طريق الرابط التالي »» Keywordplanner.

4. إختيار الكلمة الرئيسية

الخطوة الرابعة تتمثل في إختيار الكلمة الرئيسية التي سنضمنها في عناوين الرئيسية والفرعية للمواضيع. فكمثال عند فحص الكلمات الرئيسية الخاصة بموقع keywordtool على أداة keywordplanner وجدنا مثلا هذه الكلمة الرئيسية "أفضل الهواتف لعام 2022" عليها عمليات بحث 250 ألف عملية بحث شهريا. يمكننا الآن إختيار هذه الكلمة الرئيسية وتضمينها في عناوين مواضيعنا.

5. تسجيل الدخول إلى الأداة

سنختار الكلمة الرئيسية ونضعها في محرك بحث جوجل. ستظهر لك العديد من النتائج المستهدفة لهذه الكلمة الرئيسية. ستظهر لك العديد من المواقع في صفحات نتائج بحث جوجل مرتبة إستناداً لهذه الكلمة الرئيسية. ما سيحدث الآن هو أن محرك بحث جوجل سيمنحك أفضل مواقع الويب على هذه الكلمة الرئيسية وسترى شريط أداة Mozbar مضافة تحت كل عناوين هذه المواقع. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك في محلق Mozbar للوصول إلى النتائج في شريط الأداة هذه.

6. شرح تحسين ترتيب موقعك بإستخدام أداة mozbar

الخطوة الأخيرة تتمثل في شرح طريقة إستخدام الأداة. إذن ما عليك فعله الآن هو العثور على موقع البوابة الإلكترونية. والبوابة هو موقع الويب الذي يمكنك بناء المقالة الخاصة بك على حسابه، ووضع موقع الويب الخاص بك في مقدمة نتائج بحث محرك google. كيف ذلك؟ إبحث عن موقع ويب به pa أقل من 30 و‫ da أقل من 30. على سبيل المثال، إذا إنتقلنا إلى نتائج البحث عن الكلمة الرئيسية الخاصة بنا "أفضل الهواتف لعام 2022". فسنرى أن الأداة جلبت لنا da و pa لكل موقع في نتائج البحث. فكمثال إذا وجدنا pa 26 وهو أمر جيد ولكن da سلطة المجال هي 55 فهي مرتفعة إلى حد ما فلا يمكننا بناء المقالات والتدوينات الخاصة بنا على هذا الموقع. ولكن في حال إيجاد مثلا pa 26 و da 10 فإن موقع الويب هذا في حالتنا لهذه الكلمة الرئيسية يعتبر موقع البوابة الخاص بنا لتحسين ترتيب مقالاتنا وتدويناتنا. كل ما عليك القيام به بعدها هو فتح رابط المقالة أو التدوينة الخاصة بالموقع وعمل مقالة أفضل وأحسن منها سواء من ناحية جودة المحتوى كالتطرق لمعلومات ونقاط جديدة ومفيدة في المحتوى، أو من ناحية التنسيق كتنسيق المقالة الخاصة بك بشكل أفضل من المقالة التي تم فتحها، أو من ناحية تطبيقات السيو بشكل عام.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url