شرح إستخدام أداة ahrefs لفحص درجة صعوبة المنافسة على الكلمة المفتاحية

أداة مجانية لفحص درجة الصعوبة و المنافسة على الكلمة المفتاحية

شرح إستخدام أداة ahrefs لفحص درجة صعوبة المنافسة على الكلمة المفتاحية

هل عانيت من مشكل تصدر التدوينات والمقالات الخاصة بك على محرك بحث جوجل. ففي حال إستخدمت كلمات مفتاحية مدرجة ومضمنة في عناوين المقالات و تدوينات مواقع المنافسين الأخرى بها دومين أثورتي و باك لينك أحسن من موقعك فعلى الأرجح لن تتصدر في هذه الكلمات المفتاحية. فيبقى لك خيار واحد وهو إختيار كلمات مفتاحية عليها درجة منافسة منخفضة. فكيف تحصل على كلمة مفتاحية عليها درجة صعوبة ومنافسة منخفضة. في هذه التدوينة سنتطرق لموقع ahrefs لفحص درجة الصعوبة والمنافسة على الكلمة الرئيسية الخاصة بنا.


1. ماهو موقع ahrefs

هو موقع يوفر لك أدوات لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث (SEO)، مصممة لمساعدتك في العثور على الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك وكذا درجة المنافسة عليها وعمليات البحث الشهرية الخاصة بهذه الكلمات المفتاحية. كما يوفر لك الموقع أيضا العديد من الأدوات الإحترافية الأخرى التي يمكنك إستخدامها والإستفادة منها.


2. ماهي أداة فحص درجة الصعوبة المقدمة من طرف موقع ahrefs

كما تم ذكره يقدم موقع ahrefs العديد من الأدوات الإحترافية المساعدة في تصدر نتائج محركات البحث. من بين هذه الأدوات أداة فحص درجة الصعوبة والمنافسة على الكلمة المفتاحية. في حال إيجاد كلمة مفتاحية ذو درجة منافسة وصعوبة منخفضة يمكنك إستخدامها وتضمينها في العناوين الرئيسية الخاصة بمدونتك أو موقعك.


3. كيفية فحص درجة صعوبة الكلمات المفتاحية على موقع ahrefs

يمكنك فحص الكلمات المفتاحية الخاصة بك على موقع ahrefs عن طريق إتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى

أول خطوة وهي البحث عن الكلمات المفتاحية المراد فحصها. يمكنك إستخدام موقع keywordtool أو موقع keywordsheeter للحصول على أفكار الكلمات المفتاحية الخاصة بك. عند الحصول على الكلمات المفتاحية الخاصة بك يمكنك نسخها ووضها في مفكرة والعودة إليها مرة أخرى فيما بعد.

الخطوة الثانية

الخطوة الثانية هي نسخ أي كلمة مفتاحية تريدها الموجودة في المفكرة الخاصة بك، وفحصها عن طريق الأداة المجانية لفحص درجة الصعوبة والمنافسة على الكلمات المفتاحية الموجودة في موقع ahrefs.

الخطوة الثالثة

الخطوة الثالثة وهي تحليل نتائج الفحص. نتائج الفحص تظهر بعدد الدرجات من المئة. فكلما زادت الدرجة زادت صعوبة هذه الكلمة الرئيسية. في حال كان الموقع الخاص بك جديد فيمكنك إختيار الكلمات الرئيسية الأقل من 25 درجة. لضمان تصدر المقالات والتدوينات الخاصة بك في محركات البحث.

الخطوة الرابعة

الخطوة الرابعة والأخيرة، وهي تضمين الكلمات الرئيسية ذو المنافسة والصعوبة المنخفضة في العناوين الرئيسية الخاصة بمقالاتك وتدويناتك.

------------------------------

رابط الأداة »» Keyword Difficulty Checker.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url