كيف تحسن من سرعة الموقع الخاص بك لزيادة فرص تصدر نتائج محركات البحث

رفع سرعة الموقع لزيادة فرص تصدر نتائج محركات البحث

كيف تحسن من سرعة الموقع الخاص بك لزيادة فرص تصدر نتائج محركات البحث

إذا كان لديك موقع إلكتروني و تريد من المقالات الخاصة بك أن تتصدر نتائج محركات البحث فمن المهم حقًا تحسين سرعة تحميل صفحات موقعك لزيادة فرص تصدر المقالات الخاصة بموقعك في محركات البحث. إذا إستغرق تحميل موقعك أكثر من 3 ثوانٍ فلن ينتظر الزوار لقراءة المحتوى الخاص بك و سيغادرون موقعك على الفور و سيؤدي بذلك إلى إنخفاض ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث. لذا في هذه التدوينة سنعرج على كيفية زيادة سرعة تحميل موقعك الإلكتروني لزيادة فرص تصدر مقالات الموقع في نتائج محركات البحث.


1. مواقع فحص سرعة تحميل المواقع

هناك العديد من المواقع لفحص و تحليل سرعة الموقع الخاص بك مثل موقع Pagespeed Insight و  GTMetrix و TestMysite. تستطيع إستخدام هذه المواقع لإعداد تقارير مفصلة حول مشاكل سرعة الموقع الخاص بك. عن طريق هذه المواقع تستطيع إكتشاف مشاكل بطء تحميل الموقع الخاص بك و تقديم نصائح و حلول لزيادة سرعة تحميل الموقع الخاص بك، مثل تقليل الجافا سكريبت على الموقع الخاص بك و الحدّ من محتوى CSS غير المُستخدَم و عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم مثل تنسيق Webp.


2. كيفية زيادة سرعة تحميل موقعك

أولا. تقليل حجم ملفات الصور

هناك العديد من المواقع لضغط و تقليل أحجام الصور الخاصة بك لزيادة سرعة تحميل موقعك. تستطيع عن طريق هذه المواقع تحويل الصور الخاصة بمقالاتك إلى تنسيق Webp و هو يعتبر أفضل تنسيق لزيادة سرعة تحميل موقعك. من بين هذه المواقع التي توفر خدمة ضغط الصور وتحويلها لتنسيق Webp، موقع Tinyjpg وموقع Squoosh. بهذه الطريقة تحصل على ملفات صور بحجم أصغر ويتم تحميلها بشكل أسرع.

ثانيا. ضغط ملفات JavaScript و Css

شيء آخر يمكنك القيام به لتحسين والرفع من سرعة الموقع الخاص بك و هو ضغط ملفات Css و JavaScript. فضغط ملفات Css و JavaScript سيسمح بتسريع تحميل الموقع الخاص بك بشكل ملحوظ، ومنه سينعكس إيجابا على الموقع الالكتروني الخاص بك ويجعله محببا للكثير من المستخدمين.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url