5 إستراتيجيات SEO الأكثر فعالية التي تولد حركة المرور

5 إستراتيجيات SEO الأكثر فعالية التي تولد حركة المرور

5 إستراتيجيات SEO الأكثر فعالية التي تولد حركة المرور


1. زيادة سلطة المجال (DA)

يمكن تعريف سلطة المجال (DA) على أنها درجة تتراوح بين 0-100، تمثل مدى جودة ترتيب موقع الويب في نتائج محركات البحث للكلمات المفتاحية. تحصل مواقع الويب التي تحتوي على (DA) مرتفع ترتيب أحسن من تلك التي تحتوي على (DA) أقل. يتم ترتيب هذه المواقع بناءً على عدة عوامل، من بينها شعبية الإرتباط وجودته. تشير شعبية الرابط إلى عدد الروابط الخلفية التي تشير إلى موقع ما بينما تعكس الجودة من أين تأتي الروابط. أيضا هناك عوامل أخرى مثل درجة أقدمية الدومين الخاص بالموقع، فكلما كان دومين الموقع قديم زاد الدومين أثورتي (DA) ومنه ترتيب أعلى في نتائج محركات البحث. هناك عامل آخر مهم وهو النشر المستمر وجودة منشورات الموقع فكلما كانت جودة المنشورات أعلى وكانت عملية النشر بشكل مستمر زاد دومين أثورتي (DA) للموقع. فيمكن القول بإختصار أن إرتفاع الدومين أثورتي (DA) يعتمد على عدة عوامل. فكلما إرتفع (DA) الموقع كان من الأسهل الحصول على مرتبة عالية في نتائج محركات البحث.


2. التركيز على إنشاء محتوى جيد

المحتوى هو الملك. عند إنتاج محتوى لغرض تحسين موقعك في محركات البحث، تأكد من تقديم قيمة لكل من المستخدمين و Googlebot. يرغب المستخدمون في الإستفادة من معلومات قيمة، وتريد Google تقديم تجربة جيدة لزوارها. إذا وصل المستخدم إلى صفحتك ولم يجد ما يبحث عنه أو لم يكن لديه أي إهتمام بالمحتوى الهاص بموقعك، فسيغادر الموقع الخاص بك. قم بإنشاء محتوى رائع لإحتياجات جمهورك المستهدف أولاً وسيتبع ذلك تحسين ترتيب الموقع على محركات البحث بشكل تلقائي.


3. تحسين الصور ومقاطع الفيديو 

الصور لها وزن كبير من حيث حركة مرور الويب. يعد تضمين الصور المحسّنة في منشورات المدونة وصفحات المنتج والصفحات المقصودة وما إلى ذلك أمرًا أساسيًا. تأكد من أن عنوان الصورة والنص البديل والتسمية التوضيحية وعنوان URL غنية بالكلمات الرئيسية. يجب أن تعمل كل هذه العناصر معًا لتكوين صورة واضحة لدى محركات البحث. تأكد من أن كل صورة تحكي قصة فريدة وليست مجرد صورة مرئية فقط. 


4. كن إجتماعيا

تلعب الإشارات الإجتماعية دورًا مهمًا للغاية في تحسين ترتيب المواقع في محركات البحث. يوفر التفاعل مع الآخرين داخل الموقع أو المدونة الخاصة بك طريقة سريعة للحصول على دليل إجتماعي وزيادة حركة المرور على الموقع. يجب أن تسعى جاهدا للرد على تعليقات وزوار الموقع الخاص بك. كن إجتماعيا ووفر لزوار موقعك ما يحتاجونه منك.


5. التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للترويج لعملك لأنه لا يكلفك أي شيء تقريبًا لإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى قائمة المشتركين. فقط تأكد من نمو قائمة بريدك الإلكتروني بشكل منتظم بإستخدام نموذج الإشتراك أو صفحة الإشتراك في النشرة الإخبارية أو مربع الإشتراك داخل موقعك. هناك فائدة إضافية تتمثل في أنك ستتمكن من إنشاء إتصال منتظم مع جمهورك وإبقائهم على إطلاع دائم بأنشطة شركتك.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url