5 أخطاء عليك تجنبها لتحسين ترتيب موقعك في محرك بحث جوجل

تحسين ترتيب موقعك في محرك بحث جوجل
أهلا بكم زوار موقع الجديد التقني في موضوع جديد. في موضوع اليوم سنتطرق إلى 5 أخطاء عليك تجنبها في الموقع الخاص بك لتحسين ترتيبه، وظهوره في نتائج محرك بحث جوجل. لذا إقرأ معنا محتوى هذا الموضوع بتمعن للإستفادة أكثر من المعلومات الموجودة به.

5 أخطاء عليك تجنبها لتحسين ترتيب موقعك في محرك بحث جوجل

1. تكرار المحتوى

أول خطوة يجب عليك الإهتمام بها، وهو الإهتمام بالمحتوى الخاص بك. فكما يقال المحتوى هو الملك فيما يخص تقديم الإفادة لزوار موقعك الإلكتروني. فإذا كان الموقع الخاص بك يحتوي على عناوين مشابهة لبعضها، ومحتوى مكرر فعلى الأرجع أن الموقع الخاص بك لن يقدم إفادة، وقيمة مضافة عند كل زيارة يقوم بها زائر موقعك الإلكتروني. فبدلا من الكتابة في المحتوى المكرر في موقعك الإلكتروني، عليك بالإهتمام بإضافة محتوى متنوع، وعناوين مختلفة عن بعضها البعض. فالإهتمام بتنويع المحتوى الخاص بموقعك الإلكتروني يعطي فرصة لزائر موقعك للإستفادة أكثر من الموقع الخاص بك. كما أن هذا من شأنه أن يزيد من مدة بقاء الزوار في موقعك الإلكتروني، وبالتالي سينخفض معدل إرتداد زوار موقعك الإلكتروني، و بالضرورة سيؤدي ذلك إلى تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث.

2. الكتابة في المحتوى المنسوخ

يعتبر الكتابة في المحتوى المنسوخ الغير الحصري من بين عوامل إنخفاض ترتيب موقعك الإلكتروني في نتائج محركات البحث. فبدلا من نسخ المحتوى الموجود في المواقع الإلكترونية الأخرى، عليك بالكتابة في محتوى حصري خاص بك، لزيادة فرص تصدر صفحات موقعك الإلكتروني في نتائج محركات البحث.

3. عدم حذف روابط (404) من أدوات مشرفي المواقع

هناك العديد من أصحاب المواقع مما يلجئون إلى حذف روابط صفحات الموقع الخاص بهم بدون إستكمال عملية حذفها من موقع أدوات مشرفي المواقع. فإذا اتخذت إجراء إتجاه موقعك الإلكتروني بحذف صفحات معينة فعليك بإستكمال هذا الإجراء عن طريق فحص هذه الروابط المحذوفة من موقع Broken Link Checker والبدء في حذفها عن طريق موقع أدوات مشرفي المواقع.

4. إضافة وصف تعريفي للصفحة غير ذات صلة بموضوع الصفحة

الخطأ الثالث الذي يجب عليك عدم إرتكابه، وهو تجنب كتابة وصف تعريفي للصفحة، أو الموضوع الخاص بك غير ذات صلة بموضوع الصفحة. فمثلا إذا أنشأت موضوع حول "أفضل 10 طرق للتسويق المنتجات الإلكترونية" فالوصف التعريفي الخاص بهذا الموضوع سيكون مثلا "إليك عشر طرق جيدة يمكنك الإعتماد عليها لبدء عملية تسويق المنتجات الإلكترونية الخاصه بك. فهذا الوصف التعريفي مطابق بشكل كبير لعنوان الصفحة، أو الموضوع الخاص بك. فعليك تجنب مثلا كتابة وصف تعريفي لإتخاذ إجراء معين مثلا "إتصل بنا للحصول على جديد منتجاتنا" أو "يمكنك زيارة الرابط الخاص بنا لشراء المنتجات".

5. شراء زيارت لموقعك الإلكتروني

إذا إنخفض ترتيب موقعك الإكتروني في نتائج محركات البحث، وخاصة محرك بحث جوجل بالتزامن مع شراء زيارات لموقعك الإلكتروني، فعلى الأرجح أن هذا الإنخفاض في ترتيب موقعك الإلكتروني راجع لسبب شراء زيارات غير شرعية للموقع الخاص بك. فيجب عليك الإبتعاد على مثل هذه الطرق الملتوية لتحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث.
6. عدم الإهتمام بسرعة الموقع الإلكتروني الخاص بك
تعتبر سرعة الموقع الإلكتروني الخاص بك من بين العوامل المهمة في زيادة فرص صفحات موقعك في تصدر نتائج محركات البحث. يمكنك الإعتماد على التدوينة التالية لتحسين سرعة موقعك الإلكتروني »» كيف تحسن من سرعة الموقع الخاص بك لزيادة فرص تصدر نتائج محركات البحث. كما يمكنك فحص الموقع الإلكتروني الخاص بك، وحل مشاكل السرعة الخاصة به عن طريق أداة Page Speed ​​Insights المقدمة من قبل جوجل من الرابط التالي »» Page Speed Insights.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url