شرح تطبيق Xbox للتحكم في جهاز Xbox

شرح تطبيق Xbox للتحكم في جهاز Xbox

شرح تطبيق Xbox للتحكم في جهاز Xbox

1. مقدمة

من بين الخطوات الرائعة التي قدمتها شركة مايكروسوفت لعشاق الالعاب هو تطبيق Xbox للهواتف المحمولة الذي يمكن المستخدم من التحكم في جهاز Xbox الخاص بك من خلال هاتفه المحمول.

2. تحميل التطبيق

يمكن تحميل تطبيق Xbox للهواتف المحمولة، بالنسبة لنظام الاندرويد من الرابط التالي »» Xbox app for Android. اما لنظام iOS من الرابط التالي »» Xbox app for IOS.

3. شرح اقسام التطبيق

هناك عدة اقسام في التطبيق، شرح هذه الاقسام كالتالي:

القسم الرئيسي

في القسم الرئيسي ستجد اقسام اخرى كقسم (Jump back in) الخاص بالالعاب التي تلعبها كثيرا على جهاز Xbox الخاص بك. هناك ايضا قسم آخر باسم (Recommended from Game Pass) في هذا القسم ستجد قائمة الالعاب التي يقترحها عليك التطبيق للعبها بناء على الالعاب التي لعبتها سابقا على جهاز Xbox. اما القسم الاخير باسم (Popular on Xbox) في هذا القسم سيعرض لك التطبيق قائمة الالعاب الاكثر شعبية بين اوساط مستخدمي اجهزة Xbox.

يمكنك الضغط على اي لعبة موجودة في احد الاقسام السابقة والضغط بعدها على Download to console لبدء تحميلها على جهاز Xbox ولعبها فيما بعد دون الاضطرار لتحميلها من جهاز Xbox الخاص بك.

هناك ايقونتين مهمتين موجودة ايضا في هذا القسم ستجدهما بالاعلى اقصى اليسار. الاولى على شكل جرس وهذه الايقونة خاصة بالتوصل بجديد الاشعارات سواء اشعارات الألعاب الخاصة بتجاوز المهمات وتلقي وقبول الصداقات وغيرها من الاشعارات الاخرى.

اما الايقونة الثانية الموجودة بجانب ايقونة الاشعارات هذه فستجدها على شكل جهاز اكسبوكس وبها علامات وايفاي. هذه الايقونة مهمة جدا وهي جوهر هذا التطبيق. عند الضغط على هذه الايقونة ستظهر قائمة بثلاث خيارات شرح هذه الخيارات كالتالي:

الخيار الاول. Remote play on this device

يمكن عن طريق هذا الخيار لعب وبث العاب جهاز Xbox الخاص بك على هاتفك المحمول. فمثلا بالنسبة لجهاز Xbox series s اذا اردت لعب الالعاب على هاتفك من خلال جهازك فيجب اولا تفعيل البلوتوث في هاتفك وبعدها قم بالضغط مرتين على الزر الصغير الابيض الموجود في يد تحكم Xbox series s وبعدها سيتصل هاتفك بد التحكم. يمكنك بعدها الضغط على خيار Remote play on this device وبعدها اضغط على continue ستظهر بعدها شاشة جهاز Xbox الخاص بك على هاتفك. يمكنك الان التحكم في شاشة جهاز Xbox من الهاتف والبدء في لعب العاب الجهاز على الهاتف.

الخيار الثاني. Open remote control

يمكن عن طريق هذا الخيار التحكم في جهاز Xbox او تشغيله او ايقاف تشغيله فقط عن طريق الهاتف.

الخيار الثالث. Manage console & games

يمكن عن طريق هذا الخيار اعادة تسمية جهاز Xbox الخاص بك، او حذف الالعاب منه او التحكم فيه عن بعد.

قسم السوشيال

في هذا القسم سنجد كل ما يخص الدردشة والتواصل مع المستخدمين الآخرين. يمكن ارسال رسائل عن طريق قسم CHAT، او الانضمام للحفلات عن طريق قسم PARTIES. اما القسم الاخير باسم FRIENDS فيمكن من خلال هذا القسم مشاهدة الاشخاص والاصدقاء الذين اضفتهم.

قسم البحث

بكل بساطة يمكنك عن طريق هذا القسم البحث على الالعاب لتثبيتها ولعبها او حتى البحث عن المستخدمين لاضافتهم لقائمة الاصدقاء الخاصة بك.

قسم المكتبة

في هذا القسم هناك ايضا ثلاث خيارات. الخيار الاول باسم CAPTURES وهو خيار خاص بالصور التي تم التقاطها من جهاز Xbox الخاص بك. اما الخيار الثاني GAMES ستجد به كل الالعاب المضمنة في اشتراك Game Pass الخاص بك. اما الخيار الثالث والاخير CAPTURES فهو خيار خاص بمعرفة المساحة المتبقية والمتوفرة على جهاز Xbox الخاص بك.

قسم الإعدادت

في هذا القسم ستجد كل ما يخص اعدادات حسابك والمكافآت التي حصلت عليها مع امكانية تحويلها لاشتراك Game Pass. وستجد ايضا في هذا القسم اعدادات خاصة بتغيير اللغة والمنطقة والتواصل وطلب الدعم من فريق Xbox وغيرها من الخيارات الاخرى.

4. خاتمة

يُعد تطبيق Xbox أداة رائعة لعشاق الألعاب على منصة Xbox، حيث يقدم العديد من الوظائف المفيدة التي تجعل تجربة اللعب أكثر راحة ومتعة. من خلال التطبيق، يمكن للمستخدمين التحكم بجهاز Xbox عن بعد، وتشغيل الألعاب على هواتفهم المحمولة، والتواصل مع أصدقائهم، وإدارة حساباتهم، والوصول إلى العديد من الميزات الأخرى.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url