أسرار اختيار اجهزة الكونصول المستعملة التي لن يخبرك بها أحد

أسرار اختيار اجهزة الكونصول المستعملة التي لن يخبرك بها أحد
أهلا بكم من جديد. في موضوع اليوم سنتطرق لخطوات حصرية ومفيدة والتي لن تجدها في اي مكان لزيادة خبرتك في إختيار اجهزة الكونصول المستعملة التي تكون في حالة جيدة لضمان استمرارية استخدامها لاطول فترة ممكنة.

أسرار اختيار اجهزة الكونصول المستعملة التي تكون في حالة جيدة


1. التاكد من تاريخ اصدار الجهاز

اولا وقبل البدء في عملية فحص الجهاز، فيجب اولا معرفة تاريخ اصدار الجهاز والذي ستجده عادة على الجزء الخلفي للجهاز. اذا ما كان تاريخ اصدار الجهاز اكثر من 7 اشهر فمن الافضل تجنبه وعدم شراؤه. فمن الافضل دائما اللجوء لاجهزة الكونصول المستعملة التي تكون تواريخ اصدارها جديدة لضمان شراء الجهاز في افضل حالة ممكنة.

2. فحص الحالة العامة لجهاز الكونصول ويد التحكم خارجيا بالعين المجردة

كخطوة ثانية ولضمان اختيار جهاز الكونصول المستعمل الخاص بك والذي يجب ان يكون في حالة جيدة. فيجب عليك القيام بفحص جهاز الكونصول ويد التحكم خارجيا بالعين المجردة بشكل عام، قم بفحص جهاز الكونصول ويد التحكم وتاكد من خلوه من اي خدوش واضحة او اي علامات تدل على ان الجهاز ويد التحكم قد تلقيا ضربات خارجية. قم ايضا بفحص الجهاز ويد التحكم اذا ما كانت بهما اي علامات تدل على انهما تم فتحهما من قبل كتقطيع ملصق الضمان او علامات تدل على فتح البراغي. قم ايضا بفحص اذا ماكنت هناك علامات باهتة في اللون مقارنة بأجهزة الكونصول وايدي التحكم الجديدة.

3. التأكد من أن ملصق الضمان لا يزال موجود على الجهاز

ثالثا قم بالتاكد من ان ملصق الضمان لا يزال موجودا على الجهاز وفي حالة جيدة وتاكد من انه لم يتم ثقبه او تقطيعه من اي جهة كانت. فعدم وجود ملصق الضمان او اذا كان متقطع او اذا كان في حالة غير جيدة فهذا يمكن ان يكون دليل على ان الجهاز قد تم فتحه من قبل ولربما تم عمل صيانة له. وبالنسبة للمكان الذي يمكن ايجاد فيه ملصق الضمان فيمكن ايجاده عادة على الجزء الخلفي للجهاز.

4. فحص منافذ الجهاز ويد التحكم

رابعا قم بفحص المنافذ الموجودة في الجهاز كمنفذ HDMI ومنفذ كابل الطاقة وايضا المنافذ الموجودة في يد التحكم كمنفذ كابل Type c ومنفذ السماعات وتاكد من انها لا تحتوى على اي علامات تدل على ان الجهاز ويد التحكم ليسا جديدين كوجود غبار كثيف في هذه المنافذ او علامات تدل على ان هذه المنافذ تم ادخال بها هذه الكابلات بكثرة ومرات عديدة.

5. فحص حالة يد التحكم

خامسا قم بفحص يد التحكم وتاكد من انها لا تزال في حالة جيدة. قم بتفحص ملمس يد التحكم باليد اذا ما كان هناك بعض التغييرات في الملمس مقارنة بيد التحكم الجديدة. قم بفحص غطاء بطاريات يد التحكم، اذا ما وجدت ان يد التحكم تفتح بسرعة وبسهولة وبسلاسة مقارنة بالجديدة فهذا يدل على ان يد التحكم قد استعملت بشكل كثيف ولفترات طويلة. قم ايضا بفحص مكان البطاريات في يد التحكم اذا ما كانت توجد اي علامات تدل على وضع البطاريات فيها ونزعها بكثرة ولمرات عديدة. قم ايضا بفحص ازرار يد التحكم باللمس وبالسمع بشكل جيد ومتأنٍ وتاكد من انها لا تزال في حالة جيدة ومشابهة ليد التحكم الجديدة.

6. فحص كابلات الجهاز

سادسا قم بفحص كابلات الجهاز (كابل الطاقة وكابل HDMI) وتاكد من انها الكابلات الاصلية، وتاكد ايضا اذا ما كانت بها دلائل تدل على انها قديمة وتم استخدامها بكثرة كوجود غبار كثيف في المنافذ الخاصة بها او اذا ماكانت باهتة اللون او اي علامات اخرى موجودة عليها.

7. فحص سلاسة اللعب والمراوح ودرجة حرارة الجهاز

سابعا قم باختيار لعبة قوية تتطلب متطلبات عالية لتشغيلها وقم بفحص درجة سلاسة لعبها على الجهاز. يجب عليك التاكد ان اللعبة تشتغل بسلاسة وبدون تقطيع وبدون اي مشاكل. ضع يدك ايضا على الجهاز وتاكد ان درجة حرارة الجهاز ليست كبيرة بشكل ملحوظ. وقرب اذنيك ايضا من الجهة الخاصة بمراوح الجهاز وتاكد من انه لا يوجد صوت عالي للمراوح او اي اصوات مزعجة او غير مرغوبة فيها.

8. تجنب اجهزة الكونصول المزينة

ثامنا وأخيرا تجنب اجهزة الكونصول المزينة بالملصقات مثل ملصقات الإنمي او ملصقات الالعاب او اي ملصقات اخرى او تلك التي تم تعديلها لان هذا من شانه ان يخفي العيوب الموجودة على الجهاز او يد التحكم.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url