5 تطبيقات مساعدة لكاتبة المحتوى

5 تطبيقات مساعدة لكاتبة المحتوى
هل تبحث على تطبيقات مفيدة لزيادة انتاجية وسرعة إنشائك للمحتوى الخاص بك. في موضوع اليوم سنتطرق معكم لتطبيقات مهمة ومفيدة لاي صانع وكاتب محتوى.

5 تطبيقات مساعدة لكاتبة المحتوى


1. تطبيق Bing

نبدا اولا بتطبيق Bing، وهو تطبيق المتصفح المعروف لشركة مايكروسوفت. يمكن عن طريق التطبيق استخدام متصفح Bing الخاص بشركة مايكروسوفت كما توجد بالتطبيق ميزات وادوات أخرى كمحول الوحدات وانشاء الصور بالذكاء الاصطناعي وغيرها من الادوات الاخرى. لكن ما يهم هنا اذا كنت صانع وكاتب محتوى وهو روبوت المحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة الذي ستجده باسم Copilot في أسفل التطبيق. عند الضغط عليه ستنبثق لك واجهة الروبوت اضغط بعدها على زر تفعيل (إستخدام GPT-4) اذا كنت تود الحصول على فهم أعمق لسياق ومعنى رسالاتك او اذا كنت تود الحصول على دقة وابداع اكبر في الرد على تساؤلاتك. يمكنك استخدام روبوت الدردشة هذا لمساعدتك في انشاء محتوى لموقعك او مدونتك الالكترونية او مساعدتك في انشاء مقدمات وخاتمات للمحتوى الكتابي الخاص بك. كما يمكنك ايضا توفير له محتوى نص كامل والطلب منه كتابة مقالة كاملة من المعلومات الموجودة في هذا النص او استخراج منه معلومات مفيدة لمحتوى الخاص بك.

تحميل التطبيق للاندرويد »» Bing for Android.
تحميل التطبيق لنظام ios »» Bing for ios.

2. تطبيق Google Keep

تطبيق Google Keep هو تطبيق آخر مهم اذا كنت تود تحرير كتابات المحتوى الخاص بك دون الاضطرار لتحريرها وكتابتها على منصة موقعك الالكتروني، او منصات التدوين الاخرى، بلوجر ووردبريس وغيرها. يمَكنك تطبيق Google Keep من انشاء الملاحظات وتحرير مشاركات المحتوى الخاص بك بسهولة وسرعة بسبب صغر حجم التطبيق والواجهة البسيطة الخاصة به. كما يحتوى التطبيق على مميزات مهمة ومفيدة، ككتابة المحتوى بالصوت وتضمين الصور داخل محتوى الملاحظات ووضع الملاحظات والمحتوى المكتوب في تصنيفات، او في قسم الارشفة لتسهيل العثور على المحتوى الخاص بك فيما بعد. كما يعطيك التطبيق 7 ايام اضافية في حال اردت استرجاع الملاحظات والمحتوى المحذوف وهذه ميزة مهمة ايضا.

تحميل Google Keep لنظام الاندرويد »» google keep for android.
تحميل Google Keep لنظام ios »» Google Keep for ios.

3. تطبيق المصحح الآلي

تطبيق المصحح الآلي هو تطبيق مميز آخر سيفيدك في تصحيح المحتوى الكتابي الخاص بك. تحديث المحتوى الخاص بك وتصحيحه املائيا ولغويا من شانه ان يحسن من ترتيب مشاركات ومواضيع المحتوى الخاص بك في نتائج محركات البحث، وخاصة محرك بحث جوجل التي يهتم نوعا ما بمدى جودة المحتوى ومدى خلوه من الاخطاء اللغوية والاملائية.

بالنسبة لاستخدام تطبيق المصحح الآلي لنظام الاندرويد فيمكن استخدام التطبيق من خلال الرابط التالي »» المصحح الآلي.

لا يوجد تطبيق المصحح الآلي على ios. يمكن فقط استخدم التطبيق من الموقع الرسمي للتطبيق من الرابط التالي »» Sahehly.

4. تطبيق Adobe Express

تطبيق Adobe Express هو تطبيق رائع وسهل الاستخدام لبدء تصميم الصور المصغرة للمحتوى الخاص بك. يمكنك عن طريق التطبيق تصميم العشرات من الصور المصغرة يوميا بفضل سهولة استخدامه وترتيب قوائمه المبسطة، وبفضل حجمه الصغير الذي لا يستهلك كثيرا من قدرات الهاتف وبالتالي سيعمل التطبيق مع اغلبية الهواتف بسرعة وسلاسة.

يحتوي التطبيق على العديد من المميزات المهمة والمبسطة في نفس الوقت كاضافة صور وايقونات واضافة نص للصورة وتنسيق الخطوط واضافتها من مصادر خارجية واختيار مقاسات الصورة المصغرة الخاصة بك وغيرها من المميزات المفيدة الموجودة في التطبيق.

تحميل التطبيق للاندرويد »» Adobe Express for Android.
تحميل التطبيق لنظام ios »» Adobe Express for ios.


5. تطبيق عدسة Google

تطبيق عدسة Google يعتبر هو الآخر تطبيق مفيدا نوعا ما في المساعدة في انشاء محتوى فريد ومميز. كيف ذلك مثلا في حال وجدت مثلا كتاب الكتروني بصيغة PDF بلغة اجنبية انت لا تفهمها وتريد مثلا ترجمة المحتوى الموجود في هذا الكتاب او بعضا منه فكل الذي عليك القيام به هو التقاط لقطة شاشة لهذا المحتوى من كتاب PDF عن طريق الهاتف والقيام بعدها بفتح تطبيق عدسة Google ورفع الصورة عليه وبعدها اضغط على خاصية الترجمة الموجودة في التطبيق وسيعطيك التطبيق ترجمة للنص. يمكنك بعدها الاستفادة من هذه الترجمة لفهم معنى محتوى النص والبدء في تضمين المعلومات والافكار الموجودة في هذا النص في المحتوى الخاص بك. فالمحتوى الموجود مثلا في كتب PDF هذه من المحتمل جدا ان تكون معلومات فريدة وغير موجودة في اي محتوى آخر، فالإستفادة من هذه المعلومات وتضمينها في المحتوى الخاص بك سيجعل منه محتوى مميز وفريد من نوعه.

يمكن تحميل تطبيق عدسة Google للأندرويد من الرابط التالي »» عدسة Google للأندرويد.
بالنسبة لنظام ios يمكن استخدام عدسة Google فقط من خلال متصفح Chrome.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url