شرح معرفة جودة شواحن الهواتف بتطبيق Ampere

شرح معرفة جودة شواحن الهواتف بتطبيق Ampere
أهلا بكم زوار موقع الجديد التقني. في موضوع اليوم سنتطرق لشرح استخدام تطبيق Ampere لمعرفة جودة شواحن الهواتف وسنتعرف على فوائد استخدام هذا التطبيق واذا كان التطبيق صادق وحقيقي أو لا.

شرح معرفة جودة شواحن الهواتف بتطبيق Ampere

1. ماهو تطبيق Ampere

تطبيق Ampere هو تطبيق مخصص للهواتف النقالة، يمكن عن طريق التطبيق قياس شدة التيار الكهربائي المار للهاتف. كلما كان التيار الكهربائي المار للهاتف أكبر كلما قل وقت شحن بطارية الهاتف بشكل كامل. يتم حساب التيار الكهربائي المار من الشاحن للهاتف بالميلي امبير (Ma). وظيفة التطبيق هي قياس شدة التيار الكهربائي المار من شاحن الهاتف للهاتف، او من كابل الهاتف للهاتف. يحتوي التطبيق على معلومات أخرى خاصة ببطارية الهاتف مثل سعتها ودرجة حرارتها وصحتها ومعلومات اخرى حول حالة الشحن وتفاصيل اخرى.

2. هل تطبيق Ampere صادق

في الأول عند استخدام التطبيق لاول مرة كان يوحي التطبيق وكانه خدعة لا اكثر، لكن بعد استخدام التطبيق لمدة سنوات في عدة هواتف وتجريب التطبيق مع عدة شواحن منها الاصلية والمقلدة على النفس الهاتف تبين ان التطبيق صادق. ففي كل مرة تم جريب شاحن مختلف عن الشاحن الاصلي للهاتف كان يظهر نتائج مختلفة، فدائما ما كان يظهر نتائج تفيد مرور شدة تيار كهربائي اكبر للهاتف عند استخدام الشاحن والكابل الاصليين للهاتف من الشواحن والكوابل المقلدة، فهذا ان دل على شيء فهو يدل على ان التطبيق صادق 100%.

3. فوائد استخدام التطبيق

تطبيق Ampere لديه عدة فوائد كثيرة ومهمة منها مايلي:
  • التحقق من جودة الشواحن، خاصة اذا كنت تود شراء شاحن جديد او مستعمل لهاتفك فيمكنك عن طريق هذا التطبيق معرفة اذا كان الشاحن ذو جودة عالية أو لا.
  • يمكنك عن طريق التطبيق معرفة اذا كانت شدة التيار الكهربائي اكبر من اللازم او اقل من اللازم، فيمكن ان تكون هذه المؤشرات دليل على الهاتف الخاص بك به عطل في مكونات الهاتف ووجب اخذه لمصلح هواتف.
  • يمكنك التطبيق من معرفة تفاصيل حول صحة بطارية هاتفك، مع تفاصيل حول سعتها ودرجة حرارتها والجهد الكهربائي الخاص بها.

4. شرح كيفية استخدام التطبيق

بالنسبة لاستخدام التطبيق، فإذا كنت تود قياس ومعرفة شدة التيار الكهربائي المار للهاتف اذا ما كان جيد بما فيه الكفاية لشحن بطارية هاتف، واذا كنت ايضا تود معرفة هل الشاحن من النوعية الجيدة او لا، مع معرفة تفاصيل حول بطارية هاتفك، فكل ما عليك مشاهدة الشرح المصور التالي:

عند فتح التطبيق ستظهر لك الواجهة التالية بكتابة باللون البرتقالي، والتي توضح ان الهاتف في حال استنزاف للبطارية، اي انه غير موصول بالشاحن وتظهر المعلومات الموضحة في الصورة التالية.


مباشرة عند توصيل الهاتف بشاحن ستتغير لون واجهة التطبيق من اللون البرتقالي الى اللون الاخضر.

فمثلا في الصورة التالية قمنا بتوصيل الهاتف بشاحن اصلي خاص بالهاتف، وتغيرت لنا واجهة التطبيق للون الاخضر وأظهر لنا نتيجة تفيد ان شدة التيار الكهربائي المار للهاتف من خلال الشاحن هي 1680 mA، يعني هذا ان الشاحن ذو نوعية جيدة واصلي، فاذا كانت القيمة اعلى من حوالي 1000 فما اكثر فالشاحن ذو نوعية جيدة، اما اذا كان اقل فاحتمال ان يكون الشاحن ذو نوعية رديئة وغير اصلي.


عند استخدم شاحن غير اصلي وذو جودة رديئة اظهر لنا التطبيق نتائج قياس 700 mA كما هو موضح في الصورة التالية. فقيمة 700 mA اقل من 1000 mA فمن المحتمل جدا ان يكون نوعية الشاحن هنا ذو جودة رديئة وغير اصلي.

--------------------------------
رابط تحميل التطبيق »» تطبيق Ampere.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url