تعلم تصميم الصور المصغرة للمحتوى بتطبيق Adobe Express بخطوات بسيطة

تعلم تصميم الصور المصغرة للمحتوى بتطبيق Adobe Express بخطوات بسيطة

تعلم تصميم الصور المصغرة للمحتوى بتطبيق Adobe Express بخطوات بسيطة


1. مقدمة

هل تبحث على خطوات بسيطة وغير معقدة لتصميم الصور المصغرة الخاصة بمحتوى موقعك او مدونتك الالكترونية. في موضوع اليوم سنتطرق لخطوات بسيطة يمكنك من خلالها البدء في تصميم الصور المصغرة للمحتوى بسرعة وسهولة تامة.

2. شرح الخطوات التطبيقية

الخطوة الأولى. تحميل تطبيق Adobe Express

أول خطوة لبدء تصميم الصور المصغرة للمحتوى الخاصة بك فيجب اولا تحميل تطبيق Adobe Express للاندرويد من الرابط التالي »» Adobe Express for Android. او للـ ios من الرابط التالي »» Adobe Express for ios.

الخطوة الثانية. تحميل الصور

بالنسبة للصورة التي ستعدل عليها. يمكنك تحميل اي صورة من على الانترنت او يمكنك كتابة العبارة التالية في محرك بحث جوجل "اسم الصورة بالانجليزية + png" وستظهر لك العديد من المواقع الإلكترونية المجانية التي تحتوي على الصورة المطلوبة. او يمكنك الاستعانة بالمواقع المشهورة لتحميل صور png مثل موقع Pngtree وموقع Pngwing.

الخطوة الثالثة. التسجيل في التطبيق

هناك عدة خيارات للتسجيل في التطبيق. يمكن تسجيل الدخول في التطبيق عن طريق الفيسبوك او حسابك على جوجل او يمكن الضغط على Sign up for free لانشاء حساب جديد. بعد إنشائك للحساب اضغط على Log in لتسجيل الدخول للتطبيق عن طريق الحساب الذي أنشأته.

الخطوة الرابعة. فتح التطبيق

بعد تسجيل الدخول في التطبيق ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق كما هو موضح في الصورة التالية.

الخطوة الخامسة. إختيار الصورة وإضافتها

بعد فتح التطبيق. من الواجهة الرئيسية ستضغط على علامة (+) لانشاء مشروع جديد وتضيف الصورة التي تريد التعديل عليها وتضغط على Add1 لبدء التعديل عليها كما هو موضح في الصورة التالية.

الخطوة السادسة. اختيار مقاس الصورة

الخطوة السادسة وهي اختيار مقاس للصورة للبدء في عملية تصميمها والتعديل عليها. فبعد اختيار الصورة ستظهر لك الواجهة التالية. إختر منها خيار Blog Post اذا كنت تود تصميم الصور لمحتوى موقعك او مدونتك الالكترونية لانها تعتبر افضل خيار، واضغط بعدها على كلمة DONE.

الخطوة السابعة. البدء في عملية التصميم

الخطوة السابعة والاخيرة وهي المباشرة في عملية التصميم. فبعد اختيار مقاس للصورة، والضغط على كلمة DONE. ستظهر لك بعدها واجهة التصميم كما هو موضح في الصور التالية.


بعد فتح واجهة التصميم اتبع بعدها التعليمات التالية:

  1. اضغط على قسم Add (+): يحتوي هذا القسم على العديد من الخيارات المتاحة كإضافة نص من خيار Text او اضافة صورة من خيار Photos. كما توجد به ايضا خيارات اخرى كخيار Backgrounds لاضافة الخلفيات وخيار Design assets لاضافة التصاميم. وخيارت اخرى في هذا القسم. لكن المهم هنا هو اضافة Text او photos. اضغط على خيار Text واكتب ما تريد واضف النص المكتوب للصورة المصممة.
  2. الاقسام الاخرى: بالنسبة لقسم Colors، عن طريق هذا القسم يمكنك التعديل على لون الصورة المصممة. اما قسم Animation يمكن من خلاله إضافة تاثيرات على الصورة. وقسم Layout الذي به العديد من الخيارات كتقسيم الصورة واضافة لها حدود وخيارات اخرى موجودة في هذا القسم. اما بالنسبة لقسم Resize فهذا القسم مخصص فقط لاصحاب عضوية Premium يمكن عن طريق هذا القسم اعادة تعيين مقاسات الصورة من جديد.

بعد اضافة نص للصورة ستضغط ايضا على النص الموجود في الصورة وستظهر لك العديد من الاقسام اهمها مايلي:

  • قسم EDIT: وهو قسم خاص بالتعديل على النص كإستبداله بنص آخر او حذفه او نسخه او تكراره.
  • قسم FONT: يمكن عن طريق هذا القسم اختيار خطوط الكتابة.
  • قسم Colors: يمكن عن طريق هذا القسم تغيير لون الخط.
  • قسم EFFECTS: يمكن عن طريق هذا القسم اضافة تاثيرات على الخط. لكن افضل خيار حسب رايي في هذا القسم هو خيار outline لاضافة حدود مميزة وجميلة للنص.

عند الضغط ايضا على الصورة بدلا من النص ستظهر ايضا أقسام اخرى اهما مايلي:

  • قسم EDIT: في هذا القسم توجد عدة خيارات. خيار Replace الذي يمكن من خلاله تغيير الصورة. المصممة. اما خيار Remove background فهو خيار لازالة خلفية الصورة. وخيار Move freely لتحريك الصورة. والخيار الاخير في هذا القسم وهو خيار Delete لحذف عنصر من الصورة.
  • قسم ADJUST: بهذا القسم العديد من الخيارات كخيار Nudge لتحريك عنصر من الصورة وخيار Rotate لتدوير عنصر من الصورة وخيار Scale لتغيير مقاس عنصر من الصورة. وخيار Flip والذي اعتبره اهم خيار في هذا القسم وهو لقلب الصور يمينا ويسار واسفل واعلى، وهذا من شانه ان يزيل حقوق الطبع والنشر للصور وستصبح الصورة بهذا الخيار ملكا خاصا لك.
  • قسم Color: يمكنك عن طريق هذا القسم تغيير لون خلفية الصورة بكل بساطة.

3. خاتمة

في الختام، تعلم تصميم الصور المصغرة للمحتوى باستخدام تطبيق Adobe Express سهل للغاية. من خلال اتباع الخطوات البسيطة المذكورة في هذه المقالة، يمكنك إنشاء صور مصغرة جذابة واحترافية لموقعك أو مدونتك الإلكترونية في دقائق. اذا كان لدي اي استفسار حول الموضوع فشاركنا ذلك في قسم التعليقات التعليقات.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url