شرح الحصول على وظيفة في الجزائر من خلال موقع وسيط أون لاين

كيف تحصل على وظيفة في الجزائر من خلال منصة وسيط أون لاين؟

شرح الحصول على وظيفة في الجزائر من خلال موقع وسيط أون لاين

البحث عن وظيفة في الجزائر هو تحدٍ كبير يواجهه العديد من الشباب الجزائريين، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد من فترة لأخرى. لكن هل تعلم أن هناك طريقة سهلة وسريعة للحصول على وظيفة في الجزائر من خلال الانترنت؟ هذه الطريقة هي استخدام منصة وسيط أون لاين، وهي منصة إلكترونية تربط بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل في الجزائر. في هذه المقالة، سنشرح لك كيف تستخدم هذه المنصة للحصول على وظيفة في الجزائر بخطوات بسيطة.

1. ما هي منصة وسيط أون لاين؟

منصة وسيط أون لاين هي منصة إلكترونية تم إطلاقها في عام 2021 من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل (ANEM)، وهي مؤسسة عمومية تابعة لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في الجزائر. هدف هذه المنصة هو تسهيل عملية البحث عن وظيفة والتقديم عليها في الجزائر من خلال الانترنت، وتوفير فرص عمل متنوعة ومناسبة للشباب الجزائريين من مختلف المستويات الدراسية والمهنية. كما تهدف هذه المنصة إلى تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الوكالة الوطنية للتشغيل للباحثين عن عمل وأصحاب العمل، وتعزيز التواصل والتفاعل بينهما.

2. شروط ومتطلبات إستخدام منصة وسيط أون لاين؟

لتتمكن من استخدام منصة وسيط أون لاين، يجب أن تكون مسجلاً كطالب عمل في الملحقة المحلية للتشغيل التابعة لولايتك، وأن تملك بريداً إلكترونياً وكلمة مرور خاصة بك في موقع الوكالة الوطنية للتشغيل (ANEM). إذا لم تكن مسجلاً كطالب عمل، فيجب عليك التوجه إلى الملحقة المحلية للتشغيل الموجودة على مستوى ولايتك، وطلب التسجيل منهم. سيقومون بإعطائك بريداً إلكترونياً وكلمة مرور خاصة بك في موقع الوكالة الوطنية للتشغيل. إذا كنت لا تعرف موقع الملحقة المحلية للتشغيل الخاصة بولايتك، فيمكنك الاستعانة بخدمة بوابة الخرائط الموجودة في موقع ANEM من خلال الرابط التالي »» بوابة الخرائط.

3. خطوات الحصول على وظيفة في الجزائر من خلال منصة وسيط أون لاين

بعد أن تحصل على بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك الخاصة بك في موقع الوكالة الوطنية للتشغيل، يمكنك بعدها اتباع الخطوات التالية:

أولا. التسجيل في منصة وسيط أون لاين

للتسجيل في منصة وسيط اون لاين فيجب اولا الدخول إلى منصة وسيط أون لاين من خلال الرابط التالي »» وسيط أون لاين. لتسجيل الدخول في المنصة ستضغط على "Espace demandeur" ستظهر لك صفحة الدخول، حيث تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك الذي تحصلت عليهم من الملحقة المحلية للتشغيل في الخانات المخصصة لهما، وتضغط على زر "SE CONNECTER".

ثانياً. البحث عن الوظائف والتقديم عليها

بعد التسجيل في منصة وسيط اون لاين سترجع بعدها للخلف لرابط المنصة من جديد. بعد ذلك ستظهر لك صفحة البحث عن الوظائف، حيث تقوم بإدخال معلومات عن الوظيفة التي تبحث عنها، مثل المهنة أو الكلمات المفتاحية الخاصة بوظيفتك في خانة "Métier, mots clés" وتدخل اسم ولايتك في خانة "Choisissez la Wilaya" ثم تضغط على زر "بحث". كما هو موضح في الصورة التالية:


يمكنك تصفية نتائج البحث بحسب التاريخ أو الولاية أو الخبرة أو المستوى الدراسي أو القطاع أو الجهاز. كما يمكنك الضغط على خيار "Offres Postulables" المهم جدا لعرض الوظائف المتاحة للتقديم عليها كما هو موضح في الصورة التالية:

ثالثا. التقديم على الوظيفة

بعد تصفية نتائج البحث، ستظهر بعدها قائمة الوظائف التي يمكنك التقديم عليها مع التفاصيل الخاصة بها من حيث الخبرة والشهادات المطلوبة للتقديم عليها. إذا وجدت إحدى هذه الوظائف ملائمة لشهادتك وخبرتك، فيمكنك الضغط عليها وبعدها الضغط على "Postuler" للتقديم على الوظيفة. سيتم اعلامك بعدها برسالة SMS لرقم هاتفك المربوط بحساب وسيط اون لاين في حال قبولك في منصب الوظيفة، محتواها "انه يجب عليك التقدم للملحقة المحلية للتشغيل الخاصة بولايتك لإستكمال عملية توجيهك".

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url