أفضل مواقع العمل الحر عبر الإنترنت 2023

العمل الحر عبر الإنترنت

أفضل مواقع العمل الحر عبر الإنترنت 2023

أهلا بكم زوار مدونة الجديد التقني في موضوع جديد. في هذا الموضوع سنتطرق معكم إلى مواقع مميزة، ورائعة لبدء رحلتكم في مجال العمل الحر عبر الإنترنت. لذا عليكم بقراءة هذا الموضوع بتمعن للإستفادة أكثر من هذه المواقع المميزة، والرائعة.


1. موقع Fiverr

أول موقع لنا في قائمتنا اليوم، وهو موقع Fiverr. يمكنك التسجيل في الموقع بشكل مجاني، والبدء في تقديم، وبيع خدماتك للغير. تستطيع بيع الخدمات المتعلقة بالتسويق الرقمي، أو في مجال تطوير مواقع الويب، أو الكتابة المستقلة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يمكنك تقديمها على الموقع. يمكن للمشترين ببساطة تصفح الفئات المختلفة للشراء. فيجب عليك الحرص حول جودة الخدمة التي توفرها للمشترين لضمان وصول الخدمة الخاصة بك لأكبر قدر من المشترين المهتمين بشراء الخدمة.

يأخذ الموقع عموله 20% من سعر الشراء، ويرسل الباقي 80% للبائع. أما بالنسبة لسحب أرباح الموقع فالأمر قد يصل إلى 14 يومًا لسحب الأرباح. هناك خيارات متعددة لسحب المدفوعات، مثل بطاقة الخصم، والتحويل البنكي، و Paypal.

رابط الموقع »» Fiverr.


2. موقع Toptal

هو موقع ويب مستقل يربط خبراء تقديم الخدمات المستقلين، والمؤهلين تأهيلاً عالياً مع الشركات. لدى موقع Toptal مجموعة كبيرة من العاملين المستقلين بدءً من مطوري الويب، ومصممي مواقع الويب إلى الإستشاريين الماليين، ومديري المنتجات. يتطلب التقديم على Toptal للبدء في تقديم خدماتك كمستقل إجتياز خمس خطوات قبل البدء في العمل على الموقع بدءً من تقييم اللغة الإنجليزية وصولاً إلى تقييم المشروع. بعد إجتياز جميع الخطوات ستتمكن بعدها من الوصول إلى وظائف شاغرة خاصة بمجال عملك.

موقع Toptal لديه خدمة للتبع الوقت، والفواتير تسمى TopTracker. مع هذه الخدمة سيتحصل المستقلون على السعر الإجمالي الذي يقدمونه، ويتلقون المدفوعات عبر التحويل المصرفي المحلي المباشر، أو عن طريق Paypal، أو Payoneer.

رابط الموقع »» Toptal.


3. موقع Jooble

الموقع الثالث الذي يمكنك إستخدامه لبدء في مجال العمل الحر عبر الانترنت، موقع Jooble. وهو محرك للبحث عن الوظائف الشاغرة. يمكنك البدء في التقديم على الوظائف التي ترى نفسك مؤهلاً فيها على الموقع بدون إشتراك. يمكنك التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة مثل وظائف الكتابة، والتصميم الجرافيكي، وإدخال البيانات، والبرمجة، وغيرها من الوظائف الشاغرة الأخرى التي يمكنك التقديم عليها على هذا الموقع الرائع. كما يتيح لك أيضا الموقع العثور على وظائف في مناطق معينة. في الصفحة الرئيسية، يمكنك تحديد المدينة، والرمز البريدي لإكتشاف الوظائف الشاغرة، والمتوفرة في المنطقة.

لست مضطراً لإنشاء حساب على الموقع للعثور على الوظائف الشاغرة. كل ما عليك فعله، وهو إدخال الكلمة الرئيسية للوظيفة التي تريدها في محرك بحث Jooble، وبعدها قم بتطبيق عوامل التصفية المختلفة مثل نطاق الراتب، وخبرة العمل، وتاريخ النشر للمساعدة في العثور على الوظيفة المناسبة لك. إذا كنت تود التوصل بتنبيهات البريد الالكتروني من قبل الموقع حول الوظائف الجديدة المتوفرة، فيمكنك التسجيل في الموقع، والتوصل بتنبيهات هذه الوظائف.

رابط الموقع »» Jooble.


4. موقع Freelancer

تستطيع عن طريق موقع Freelancer تقديم خدمات مثل ترجمة، وكتابة المحتوى، وتطوير الويب، والتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وتقديم خدمات البرمجة. يمكنك التسجيل كمستقل، أو صاحب عمل. سيطلب منك التسجيل كمستقل ملء إستمارة تسجيل قصيرة. قدم معلومات مفصلة، بما في ذلك مهاراتك، وخلفيتك التعليمية، وخبراتك في مجال العمل. يتحصل الموقع على 10% من إجمالي سعر الخدمة. تستطيع سحب الأرباح عن طريق Paypal.

رابط الموقع »» Freelancer.


5. موقع Upwork

يعتبر موقع Upwork من بين أفضل المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها لبدء رحلتك في مجال العمل الحر عبر الإنترنت. يوفر لك الموقع فئات عديدة لبدء تقديم خدمات العمل الحر الخاصة بك عليها بدءً من تطوير البرامج، وتصميم مواقع الويب إلى تقديم خدمة العملاء. يمتلك العملاء، والعاملين لحسابهم الخاص طرقًا مختلفة للتواصل فيما بينهم. يمكن للعملاء إختيار نشر وظيفة، وتوظيف أصحاب المواهب، والخبرات، أو شراء خدمات محددة مسبقًا من كتالوج المشروع، وبالمثل، يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الوصول إلى لوحة الوظائف، وتقديم الخدمات الخاصة بهم للعملاء.

لكي تبدأ عملك كمستقل في موقع Upwork. إبدأ في إنشاء ملف شخصي خاص بك للتعريف بماهية عملك، والخبرات التي تمتلكها. ضع في إعتبارك أنه بإستطاعت العملاء رؤية ملفك الشخصي، وما يحتويه من خبرات، ومؤهلات. فإذا كان الملف الشخصي الخاص بك جيداً بما فيه الكفاية، فتوقع بيع المزيد من الخدمات للعملاء المهتمين بالخدمة الخاصة بك.

هناك عدة خيارات لسحب الأموال الخاصة بك على الموقع، يمكنك سحب الأموال الخاصة بك عن طريق السحب المباشر، أو عن طريق التحويل البنكي، أو عن طريق Paypal.

رابط الموقع »» Upwork.



6. موقع Flexjobs

موقع Flexjobs هو موقع ويب متخصص في عرض، وتقديم فرص العمل عن بُعد، بما في ذلك الوظائف المستقلة، وبدوام جزئي، والوظائف بدوام كامل. هناك فئات مختلفة في الموقع، بدءً من التعليم، وتقديم خدمات التدريب، ووظائف كتابة المحتوى وغيرها.

للعثور على وظائف مستقلة، يحتاج المستخدمون إلى التسجيل في الموقع للحصول على إشتراك على الموقع. الموقع يوفر أربع خطط، تبدأ من 6.95 دولار في الأسبوع. تمنح جميع الإشتراكات وصولاً غير محدود إلى قوائم الوظائف.

يمكن لمستخدمي الموقع الدفع مقابل إشتراكهم بإستخدام بطاقة مسبقة الدفع، أو عن طريق PayPal. هناك ضمان إرضاء لمدة 30 يومًا، مما يعني أنه يمكنك إسترداد أموالك بالكامل إذا لم تكن راضيًا عن الخدمة.

رابط الموقع »» Flexjobs.


7. موقع SimplyHired

موقع SimplyHired هو موقع لعرض فرص العمل. يمكن لمستخدمي الموقع الدفع مقابل إشتراكهم بإستخدام بطاقة مسبقة الدفع، أو عن طريق PayPal. هناك أيضا ضمان إرضاء لمدة 30 يومًا، مما يعني أنه يمكنك إسترداد أموالك بالكامل إذا لم تكن راضيًا عن الخدمة.

الموقع يوفر العديد من فرص العمل في العديد من المجالات. تستطيع أيضا البحث عن وظائف مخصصة عن طريق وضع الكلمة التي لها علاقة بمجال عملك في خانة البحث، وعمل فلترة لنتائج البحث من ناحية الولاية، أو المنطقة التي تقطن فيها إذا أردت ذلك، والضغط بعدها على بحث. سيظهر لك الموقع قائمة بالوظائف الخاصة بمجال عملك.

رابط الموقع »» SimplyHired.


8. موقع Guru

موقع Guru هو موقع، وفضاء للعاملين لحسابهم الخاص، والشركات في جميع أنحاء العالم للعمل معًا. يمكن للشركات توظيف محترفين ذوي المهارات، والخبرات المختلفة، مثل المبرمجين، ومصممي الجرافيك، ومندوبي المبيعات.

إذا كنت تريد تقديم خدماتك كعامل مستقل، فيمكنك البدء بالتسجيل في هذا الموقع، وإنشاء ملف تعريفي خاص بك. سيقدم الموقع توصيات وظيفية بناءً على مجموعة المهارات، وخبرة العمل  التي تمتلكها.

بالنسبة لطرق سحب الأرباح، فهناك طرق مختلفة لسحب الأرباح الخاصة بك، بما في ذلك PayPal، والتحويل المصرفي، والأهم في كل هذا أن الموقع يضمن حصول العاملين المستقلين على الأموال الخاصة بهم في الوقت المناسب مع حماية SafePay.

رابط الموقع »» Guru.


9. موقع Linkedin

لابد أنك سمعت عن موقع Linkedin. فموقع Linkedin يعتبر من أفضل، وأشهر مواقع التوظيف. الموقع يوفر لك طريقة بسيطة، وغير معقدة للعثور على الوظائف الخاصة بك في مجالات، وفئات مختلفة. يعتبر موقع Linkedin أيضًا منصة شبكات إجتماعية للأشخاص للتواصل، والتفاعل مع بعضهم البعض.

يمكن أن يؤدي إضافة منشور جديد إلى الموقع إلى زيادة عرض ملفك الشخصي. على سبيل المثال، إذا كنت كاتبًا مستقلاً، فأنشئ منشورًا يصف خبرتك، وأرفق ملف عملك. قد يكتشف أرباب العمل المحتملون ملفك الشخصي، ويقدمون لك عرضاً للعمل.

رابط الموقع »» Linkedin.


10. موقع Behance

على عكس المواقع المستقلة التي تم التطرق إليها في السابق، فموقع Behance  هو عبارة عن شبكة إجتماعية للمواهب الإبداعية. يستخدم العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم هذا الموقع المميز لإنشاء محافظ، ومشاركة الأعمال الخاصة بهم، بدءً من الرسوم المتحركة، والرسوم التوضيحية إلى تصميم مواقع الويب، والتصميم الجرافيكي.

سواءً كنت مصمم جرافيك، أو مصمم مواقع الويب، أو منشىء رسومات متحركة. يوفر موقع Behance للعاملين المستقلين فرص لبدء العمل المستقل الخاص بهم. إبدأ بالتسجيل للحصول على حساب، وأنشىء ملف التعريف الخاص بك على الموقع.

رابط الموقع »» Behance.


11. موقع 99designs

يقدم موقع 99designs لأصحاب الأعمال المستقلة الباحثين عن وظائف الكثير من الخيارات، والمميزات. فموقع الويب هذا مصمم خصيصًا للمصممين، والشركات للتعاون فيما بينهم. هناك العديد من مشاريع التصميم المتاحة، من تصميم الشعارات، وأغلفة الكتب إلى الملابس، والبضائع.

عند التسجيل في الموقع ، سيُطلب منك إنشاء ملف تعريفي خاص بك، وتضمين الخبرات الخاصة بك. سيقوم بعدها فريق المراجعة بمراجعة طلبك، وتحديد مستوى التصميم الخاص بك. كلما إرتفع مستواك، زادت إحتمالية رؤية عملك على الموقع. يتقاضى العاملون المستقلون رواتبهم عبر PayPal، أو Payoneer.

رابط الموقع »» 99designs.


12. موقع Dribbble

يعتبر موقع Dribbble من أكثر المواقع شيوعًا للخبراء، ولأصحاب المواهب الإبداعية للإلتقاء، والتواصل، والتفاعل مع بعضهم البعض. يستخدم المصممون، والفنانون هذا الموقع لبناء محافظ، والترويج لعلاماتهم التجارية.

يمكن أن يؤدي إنشاء ملف عمل على موقع الويب هذا إلى زيادة فرصك في الحصول على وظيفة خاصة بك. قم بذلك عن طريق التسجيل للحصول على حساب، وتحميل التصميمات الخاصة بك.

رابط الموقع »» Dribbble.


13. موقع People Per Hour

كما يوحي الإسم، يساعد موقع People Per Hour الشركات في العثور على موظفين مستقلين محترفين لتوظيفهم بالساعة، أو المشروع. هناك الملايين من العاملين المستقلين في مختلف المجالات، مثل العلاقات العامة، والتسويق، والصحافة، وغيرها.

عند العمل في مشروع ما، يمكن للعاملين المستقلين إرسال العروض، وتحديد أسعارهم. بمجرد الإنتهاء، يمكنهم بسهولة رفع الفاتورة من لوحة القيادة الخاصة بهم.

مثل معظم المواقع المستقلة، يفرض موقع People Per Hour على المستقلين رسوم خدمة لكل عميل. بالنسبة لأرباح 350 دولارًا، يأخذ الموقع رسوم خدمة بنسبة 20 ٪. لحسن الحظ، ستنخفض الرسوم كلما عملت أكثر على الموقع.

رابط الموقع »» People Per Hour.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url