قائمة بمواقع يجب على كل مهتم بالسيو إمتلاكها

مواقع فحص وتحسين السيو

قائمة بمواقع يجب على كل مهتم بالسيو إمتلاكها

إذا كنت صاحب موقع إلكتروني، فعليك الإهتمام بسيو الموقع الإلكتروني الخاص بك لتحسين ترتيبه، وظهوره في نتائج محركات البحث. إذا يمكنك مراجعة المواقع الإلكترونية التالية التي سنتطرق لها في هذه التدوينة، والبدء في تحسين سيو الموقع الخاص بك.

4 مواقع لتحسين سيو موقعك الإلكتروني

1. موقع Seoaraby

إذا كنت تود الحصول على نتائج تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني، فيمكنك إستخدام موقع Seoaraby، والبدء في تحليل موقعك بشكل فوري ومجاني. الموقع يوفر لك العديد من الأدوات المجانية التي يمكنك إستخدامها لتحسين سيو موقعك الإلكتروني. يمكنك إستخدام أدوات مثل أداة توليد علامات الميتا، وأداة توليد ملف Robots. txt، ومولد خريطة Xml، وفاحص عدد الباك لينك، وفاحص عدد الكلمات، والأحرف الموجودة في مقالاتك الإلكترونية، وأداة كثافة الكلمات المفتاحية، وأداة Mozrank لفحص ترتيب الموقع. وأداة إعادة كتابة الرابط (URL)، وغيرها الكثير من هذه الأدوات، التي يمكنك إستكشافها في هذا الموقع الرائع. يمكنك الولوج إلى الموقع عن طريق الرابط التالي »» Seoaraby.

2. موقع Checkpagerank

يعتبر موقع Checkpagerank من بين المواقع المهمة التي يمكنك الإستعانة بها لفحص موقعك الإلكتروني. الموقع يقدم لك معلومات مهمة حول عمر الدومين، وسلطة المجال، وسلطة الصفحة، وعدد الروابط الخلفية الخارجية، وهل هذه الروابط من مواقع حكومية، أو مواقع عادية. يمكنك عن طريق الموقع أيضا قياس جودة العلاقات العامة، ومعرفة هل هي جيدة أم ضعيفة على موقعك الإلكتروني. يمكنك إستكشاف المزيد على هذا الموقع الإلكتروني الرائع عن طريق الولوج إلى الموقع من طريق الرابط التالي »» Checkpagerank.

3. موقع Seobility

موقع Seobility هو الآخر يعتبر من بين المواقع القوية للغاية التي يمكن لأي منشئ محتوى إلكتروني الاستعانة به. يمكنك الذهاب إلى محرك بحث جوجل، وكتابة الكلمة المفتاحية التالية "seo checker online" سيظهر لك الموقع في نتيجة البحث الأولى. هذا إن دل على شيء فهو يدل على قوة الموقع. دعونا نعرج على أهم خصائص هذا الموقع. يمكنك عن طريق الموقع عمل فحص كامل للموقع الإلكتروني الخاص بك، ومعرفة مشكلات السيو الخاص بموقعك الإلكتروني. فالموقع لا يقدم لك فحص لمشكلات السيو الخاص بموقعك الإلكتروني فقط، لكنه يقدم لك أيضا نصائح، وحلول لكيفية حل هذه المشكلات. هل هذا كل ما يمكن فعله على هذا الموقع، بالطبع لا. يمكنك أيضا عن طريق هذا الموقع فحص سيو موقعين مختلفين بناءً على كلمة مفتاحية محددة. يمكنك أيضا فحص ترتيب صفحات موقعك الإلكتروني في نتائج محرك بحث جوجل بناءً على كلمة مفتاحية موجودة في محتوى موقعك الإلكتروني. يمكنك أيضا فحص الروابط الخلفية للموقع الإلكتروني الخاص بك، ويمكنك حتى عن طريق هذا الموقع توليد كلمات مفتاحية لمواضيع محتوى موقعك بشكل مجاني. كما أن الموقع يتوفر على العديد من الأدوات المميزة التي يمكنك إستكشافها بنفسك على هذا الموقع الإلكتروني الرائع. يمكنك الولوج إلى الموقع الإلكتروني عن طريق الرابط التالي »» Seobility، والبدء في إستخدام الأدوات الموجودة في هذا الموقع بشكل مجاني.

4. موقع Page Speed Insights

سرعة المواقع الإلكترونية تعتبر عامل مهم في الرفع من سيو المواقع، وتحسين ترتيب مقالات ومواضيع المواقع الإلكترونية في نتائج محركات البحث. لذا إذا كنت صاحب موقع إلكتروني، أو مدونة، فيمكنك إستخدام موقع Page Speed Insights التابع لشركة جوجل لتحليل سرعة الموقع الإلكتروني الخاص بك، والبدء في إستكشاف مشاكل بطىء سرعة تحميل موقعك الإلكتروني. يمكنك الولوج إلى الموقع عن طريق الرابط التالي »» Page Speed Insights.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url