أفضل 8 مصادر موثوقة لتعلم seo

مصادر تعلم seo

أفضل 8 مصادر موثوقة لتعلم seo

أهلا بكم زوار موقع الجديد التقني في موضوع جديد. في موضوع اليوم سنتطرق معكم إلى قائمة بمصادر جيدة، وموثقة لبدء تعلم مجال seo. لذا عليكم بقراءة هذه المصادر أدناه للإستفادة أكثر من الموضوع.


1. موقع Seroundtable

إذا كان هدفك تعلم seo على أساس متين فلا يمكنك إيجاد أفضل من هذا الموقع Seroundtable. الموقع يحتوي على قاعدة محتوى ضخم، بدءً من موضوعات تحسين محركات البحث، وتحديثات جوجل الجديدة، ومؤتمرات محركات البحث، ومواضيع أخرى تتعلق بالتسويق، والتجارة الإلكترونية، وتصميم مواقع الويب. الموقع به دومين أتورتي بدرجة 80، كما أن لديه خبرة في المجال أكثر من 18 سنة.

يمكنك زيارة الموقع عن طريق الرابط التالي »» Seroundtable.


2. موقع Searchenginejournal

يعتبر موقع Searchenginejournal أيضا من المواقع الموثوقة، والجيدة إذا كان هدفك تعلم مجال seo. يحتوي الموقع على أقسام محتوى كثيرة، بدءً من أخبار seo، وتحديثات خوارزمية جوجل، وإستراتيجيات تحسين محركات البحث، وأقسام أخرى حول تحسين المحتوى، وتسويقه، وتحميل الكتب الإلكترونية المتعلقة بمجال seo. الموقع به دومين أثورتي بدرجة 90، وخبرة في المجال أكثر من 19 سنة، وهذا ما يجعل الموقع موثوق للغاية إذا كان هدفك تعلم مجال seo.

يمكنك الولوج إلى الموقع عن طريق الرابط التالي »» Searchenginejournal.


3. موقع Ahrefs

موقع Ahrefs يعتبر أيضا من بين المواقع الجيدة جداً لبدء تعلم مجال seo. الموقع يحتوي على العديد من المقالات المفيدة لتعلم مجال seo. كما يحتوي الموقع أيضا على دليل للمبتدئين لتحسين محركات البحث. يحتوي أيضا الموقع على قسم الأكاديمية الذي به العديد من الدوارات التعليمية المجانية في مجال seo.

يمكنك زيارة الموقع عن طريق الرابط التالي »» Ahrefs.


4. موقع Moz

موقع Moz هو موقع آخر جيد، إذا كنت تود تعلم مجال seo على أصوله. يحتوي الموقع على العديد من الأقسام لبدء تعلم مجال seo، كقسم دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث، و قسم مركز تعلم SEO، و قسم خاص بالمقالات المتعلقة بمجال seo. و قسم لطرح الأسئلة المتعلقة بالـ seo والإجابة عليها، و قسم أكاديمية Moz لشراء الدورات التعليمية.

يمكنك زيارة الموقع عن طريق الرابط التالي »» Moz.


5. مجموعة خدمات بحث Google

يمكنك أيضا الإستعانة بمجموعة خدمات بحث Google، لتعلم أساسيات seo، والبدء في تحسين موقع الويب الخاص بك في نتائج محركات البحث. يمكنك قراءة محتوى مواضيع مختلفة مثل دليل تحسين نتائج محركات البحث للمبتدئين، أو إنشاء محتوى مفيد، وموثوق يستهدف المستخدمين بشكل رئيسي، وغيرها من المواضيع المفيدة الأخرى التي يمكنك قراءتها لتعلم مجال seo بشكل صحيح.

يمكنك زيارة مجموعة خدمات بحث Google من الرابط التالي »» مجموعة خدمات بحث Google.


6. قناة Ahrefs على اليوتيوب

قناة Ahrefs الموجودة على موقع اليوتيوب هي الأخرى مصدر مهم، وجيد لبدء تعلم مجال seo إذا ما كنت تود تعلم مجال seo عن طريق فيديوهات اليوتيوب. القناة تنشر ما متوسط 3 أو 4 فيدوهات شهرياً. تم إنشاء القناة في عام 2015. القناة تقدم دروس مفيدة حول مواضيع مثل البحث عن الكلمات الرئيسية، بناء الروابط، تسويق المحتوى، تحسين محركات البحث، وغيرها من المواضيع الأخرى.

يمكنك زيارة القناة من الرابط التالي »» Ahrefs YouTube channel.


7. قناة Neil Patel على اليوتيوب

تعد قناة Neil Patel على اليوتيوب من بين أفضل قنوات اليوتيوب التي تقدم محتوى حول تعلم مجال seo، ومجال التسويق الإلكتروني. تم إنشاء القناة في عام 2011، ومتوسط رفع الفيديوهات على القناة هو فيديو كل يومين، وهذا شيء رائع إذا كنت تبحث بشكل يومي على فيديوهات لتعلم مجال seo. بالنسبة لفيديوهات القناة هي فيديوهات قصيرة، وغير مملة، وسهلة الفهم. القناة رائعة بحق، فاذا كنت تبحث على أفضل قناة لتعلم مجال seo، ربما تكون قناة Neil Patel على اليوتيوب هي الأفضل على الأطلاق.

يمكنك زيارة القناة من الرابط التالي »» Neil Patel YouTube channel.


8. قناة Brian Dean على اليوتيوب

يمكنك أيضا الإستفادة من الفيديوهات الموجودة على قناة Brian Dean في اليوتيوب، والبدء في تعلم مجال seo. تم انشغاء القناة سنة 2013. محتوى القناة هو محتوى حول تحسين محركات البحث القابلة للتنفيذ، وبناء الروابط، وتسويق المحتوى، والاستراتيجيات التي يمكنك إستخدامها لتنمية عملك. لذلك إذا كنت تعمل في مجال التسويق أو صاحب موقع إلكتروني، وتريد معلومات مفيدة لتحسين عملك، والحصول على المزيد من حركة المرور المستهدفة لموقعك الإلكتروني، فعليك بالإشتراك في هذه القناة لبدء تعلم seo، وتحسين عملك على الإنترنت إلى أقصى حد ممكن. القناة غير نشطة حاليا من حيث نشر الفيديوهات. لكن يوجد بالقناة عدد كبير، ولا بأس به من الفيديوهات المميزة، والجيدة التي يمكنك مشاهدتها، والإعتماد عليها لتعلم seo.

يمكنك زيارة القناة من الرابط التالي »» Brian Dean YouTube channel.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url