كيف تحسن من البنية الترابطية في موقع الويب الخاص بك

تحسين البنية الترابطية في موقع الويب

كيف تحسن من البنية الترابطية في موقع الويب الخاص بك

أهلا بكم زوار موقع الجديد التقني في موضوع جديد. في هذا الموضوع سنتطرق معكم إلى كيفية تحسين البنية الترابطية لمواقع الويب، والتخلص من الروابط السيئة الموجودة في موقع الويب الخاص بكم.


أنواع الروابط السيئة الموجودة داخل مواقع الويب

1. الروابط الداخلية والخارجية المنخفضة الجودة

الروابط الداخلية، والخارجية المنخفضة الجودة هي تلك الروابط المؤدية إلى محتوى منخفض الجودة. يمكن تلخيص الصفحات التي تؤدي إلى جودة منخفضة في النقاط التالية:

  • الصفحات التي تفتقر إلى الخبرة، والمصداقية، والغير جديرة بالثقة.
  • محتوى الصفحات ذات النص القليل.
  • تضمين محتوى غير ذات صلة بالموضوع.
  • إنشاء محتوى غير مفيد. يمكنك قراءة المنشور التالي لمعرفة ما هو المحتوى المفيد من الرابط التالي »» تحديثات جوجل حول المحتوى المفيد لتصدر نتائج البحث.
  • صفحات المحتوى الغير ذات قيمة.
  • المحتوى المنسوخ، والمكرر.
  • المحتوى غير الفريد من نوعه.

2. الروابط الداخلية والخارجية الغير ذات صلة بمحتوى الموضوع

هي تلك الروابط المؤدية إلى محتوى غير ذات صلة بمحتوى الموضوع الذي تكتب فيه. فإذا كنت تكتب مثلا في موضوع "كيفية بناء متجر إلكتروني بشكل مجاني"، وتم تضمين في هذا الموضوع روابط داخلية، أو خارجية غير ذات صلة بهذا الموضوع، مثلاً كإضافة روابط تتحدث في مجال تسويق المنتجات، فعلى الأرجح أن ذلك سيؤدي إلى ضعف البنية الترابطية في موقع الويب الخاص بك. لذا عليك بوضع الروابط الداخلية، والخارجية الذات صلة بمحتوى الموضوع لتحسين البنية الترابطية داخل موقعك الإلكتروني.

3. الروابط الخارجية الغير مرغوب فيها

الروابط الخارجية الغير مرغوب فيها، وهي تلك الروابط التي تؤدي إلى محتوى غير مرغوب فيه. يتضمن المحتوى الغير مرغوب فيه مايلي:


يمكنك مراجعة سياسات "المحتوى غير المرغوب فيه" الخاصّة بمحرّك بحث Google من الرابط التالي »» سياسات "المحتوى غير المرغوب فيه" الخاصّة بمحرّك بحث Google.

4. الروابط الخارجية ذات الدومين والباج أثورتي المنخفض

تعتبر أيضا الروابط الخارجية ذات الدومين والباج أثورتي المنخفض الموجودة في موقع الويب الخاص بك من بين العوامل المهمة التي تؤدي إلى انخفاض قوة البنية الترابطية داخل موقعك الإلكتروني. يمكنك الولوج للموقع التالي »» websiteseochecker، والبدء في فحص الروابط الخارجية ذات الدومين والباج أثورتي المنخفض الموجودة في محتوى مواضيع الموقع الخاص بك، والبدء في إزالتها، أو تغييرها بروابط خارجية أخرى ذات دومين وباج أثورتي مرتفع. لمعرفة ماهو الدومين أثورتي، وكيفية رفعه في موقع الويب الخاص بك، فعليك بقراءة الموضوع التالي »» ماهو الدومين أثورتي؟ وكيف ترفع من الدومين أثورتي لموقعك الإلكتروني.

5. الروابط الداخلية والخارجية المكررة بكثرة في موقع الويب الخاص بك

تؤدي أيضا الروابط الداخلية، والخارجية المكررة بكثرة في موقع الويب الخاص بك إلى إنخفاض البنية الترابطية في موقع الويب الخاص بك. يمكنك فحص هذه الروابط المكررة الموجودة في محتوى موقعك الإلكتروني عن طريق نسخ نص الرابط، ووضعه في خانة البحث في موقعك الإلكتروني، ومعرفة المقالات، والمواضيع الموجودة فيها هذه الروابط. إذا ما تم إيجاد الرابط المكرر هذا في عدد قليل من المقالات في المواضيع، فيمكنك هنا عدم إتخاذ إجراء بشأن حذف، أو تعديل على هذه الروابط المكررة. أما إذا ما تم إيجاد هذه الروابط المكررة في مواضيع، ومقالات كثيرة للغاية في موقع الويب الخاص بك، فعليك هنا بإتخاذ إجراء إتجاه هذه الروابط عن طريق حذفها، أو تعديلها، أو التقليل منها.

6. الروابط الغير سياقية

الروابط الغير سياقية، وهي تلك الروابط المضمنة في محتوى مواضيع موقعك الإلكتروني في غير سياق المحتوى، أو الجملة الخاص بها، والتي تؤدي إلى معاقبة، وخفض ترتيب موقعك الإلكتروني من قبل محركات البحث. لذا عليك بمراجعة المقالات، والمواضيع الخاصة بموقعك الإلكتروني من فترة إلى أخرى لإكتشاف هذه الروابط، وتعديل على أماكن تواجدها في المحتوى الخاص بك.

7. روابط إعادة التوجيه 404

روابط إعادة التوجيه 404 هي تلك الروابط التي تحتوي على صفحات فارغة من المحتوى. فلتحسين البنية الترابطية داخل موقعك الإلكتروني، فعليك بإزالة هذه الروابط من موقع الويب الخاص بك. يمكنك إكتشاف روابط 404 هذه عن طريق موقع Brokenlinkcheck. بعد فحص، وإكتشاف هذه الروابط ستعمل لها عملية نسخ، وتذهب بها إلى موقع أدوات مشرفي مواقع للبدء في عملية إزالتها.

8. عمر الروابط الخلفية الداخلية والخارجية

يرى بعض محترفي تحسين محركات البحث (SEO) أن عمر الروابط الخلفية هو عامل تصنيف في محركات البحث. يمكنك معرفة عمر الروابط الخارجية هذه قبل إضافتها في محتوى المواضيع، والمقالات الخاصة بك عن طريق الرابط التالي »» فحص الدومين أثورتي وعمر الرابط عن طريق موقع websiteseochecker.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url